;

وفاة رجل الأعمال تشارلي مونجر.. مليارديرات العالم ينعونه بهذه الكلمات!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
وفاة رجل الأعمال تشارلي مونجر.. مليارديرات العالم ينعونه بهذه الكلمات!

توفي تشارلي مونجر، الصديق المقرب من وارن بافيت وذراعه اليمنى، يوم الثلاثاء عن عمر يناهز 99 عامًا. وكان مونجر هو الشخصية البديلة لوارن بافيت لنحو 60 عامًا عندما حول الثنائي شركة بيركشاير هاثاواي من شركة صناعة منسوجات فاشلة إلى إمبراطورية.

وقالت شركة بيركشاير في بيان إن تشارلي مونجر توفي بسلام في أحد مستشفيات كاليفورنيا. ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة. وتأتي وفاته قبل بلوغه 100 عام في الأول من يناير المقبل.

مليارديرات العالم ينعون تشارلي مونجر

وقال وارن بافيت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير، في بيان "لم يكن من الممكن بناء بيركشاير هاثاواي إلى وضعها الحالي دون إلهام تشارلي وحكمته ومشاركته".

كما كتب تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل عبر منصة إكس "لقد ساعد تشارلي مونجر، عملاق الأعمال والمراقب الدقيق للعالم من حوله، في بناء مؤسسة أمريكية، ومن خلال حكمته وبصيرته، ألهم جيلًا من القادة" وأضاف "سنفتقده بشدة. ارقد بسلام، تشارلي".

كما كتب أندرو ويلكنسون، المؤسس المشارك لشركة تايني كابيتال "لقد فقدنا أحد أعظم المستثمرين ورجال الأعمال في القرن العشرين".

وكتب غاري تان، الرئيس التنفيدي لشركة واي كومبناتور "شكرًا على الحكمة".

بينما كتب رجل الأعمال فيفيك سينغال "لقد كان مصدر إلهام لي، إن العمل حتى أيامه الأخيرة أمر يستحق الثناء، وقد شارك حكمته مع العالم من خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في بيركشاير هاثاواي. وأنا أعتبره الرجل الأكثر جدارة بالثناء في مجتمع الاستثمار في الأسهم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه