;

بحث يؤكد: جميع مليارديرات العالم تحت سن الـ30 ورثوا ثرواتهم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أبريل 2024
بحث يؤكد: جميع مليارديرات العالم تحت سن الـ30 ورثوا ثرواتهم

توصل بحث جديد إلى أن كل ملياردير على وجه الأرض يقل عمره عن 30 عامًا قد اكتسب ثروته من خلال الميراث.

وشهدت قائمة فوربس للمليارديرات لعام 2024 أكبر عدد من الأشخاص في القائمة على الإطلاق، بزيادة 141 شخص عن العام الماضي. من بينهم، 15 مليارديرًا تبلغ أعمارهم 30 عامًا أو أقل، ومع ذلك، لم يخلق أي منهم ثروته الخاصة، بل استفادوا فقط من الميراث الضخم، وذلك وفقًا لبحث أجرته مجلة فوربس.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد في السنوات المقبلة، حيث يستعد جيل كبار السن من الأثرياء للتبرع بثرواتهم لأبنائهم وذكرت فوربس أن هذه هي الموجة الأولى من "تحويل الثروة الكبير" الذي من المتوقع أن يحصل فيه الورثة على أكثر من 5.2 تريليون دولار من أكثر من 1000 شخص ثري في العقدين المقبلين.

المليارديرات الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً

ومن بين المليارديرات الخمسة عشر الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً في قائمة فوربس، هناك زاهان وفيروز ميستري، اللذان يملك كل منهما ما يقدر بنحو 4.9 مليار دولار من حصصهما في شركة تاتا صنز، الشركة الأم لمجموعة تيت الهندية. وورث الشقيقان حصتهما البالغة 4.6% في الشركة عام 2022 بعد وفاة والدهما سايروس ميستري.

كما يظهر في القائمة ثلاثة أبناء لليوناردو ديل فيكيو، مؤسس شركة النظارات الشمسية الفاخرة لوكسوتيكا. ويمتلك كل من ليوناردو ماريا (البالغ من العمر 28 عاماً)، ولوكا (البالغ من العمر 22 عاماً)، وكليمنتي ديل فيكيو ( البالغ من العمر 19 عاماً)، ثروة تبلغ 4.7 مليار دولار بفضل حصتهم البالغة 12.5% في شركة Delfin القابضة، والتي تمتلك ما يقرب من ثلث شركة EssilorLuxottica.

أصغر مليارديرة في العالم

أصغر مليارديرة في العالم هي ليفيا فويجت البالغة من العمر 19 عامًا، والتي تبلغ ثروتها 1.1 مليار دولار بفضل حصة تبلغ 3.1٪ في الشركة البرازيلية WEG Industries، وهي أكبر شركة مصنعة للمحركات الكهربائية في أمريكا اللاتينية. شارك في تأسيس الشركة جدها فيرنر ريكاردو فويجت، إلى جانب المليارديرين الراحلين إيغون جواو دا سيلفا وجيرالدو فيرنينغهاوس.

ووفقاً للخبراء، كما ذكرت صحيفة الغارديان "خلال العشرين إلى الثلاثين عامًا القادمة، من المرجح أن يقوم أكثر من 1000 شخص من أصحاب المليارات اليوم بتحويل أكثر من 5.2 تريليون دولار إلى ورثتهم. كيف نحسب هذا الرقم؟ ببساطة عن طريق جمع ثروات 1023 مليارديرًا الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا أو أكثر اليوم". و"بالنظر إلى المدى الطويل، فإن الثروة الاستثنائية الناتجة عن ازدهار نشاط ريادة الأعمال منذ التسعينيات قد أرست أساسًا للأجيال القادمة من عائلات المليارديرات".

ويعتقد الخبراء أنه من المتوقع أن يرث الجيل القادم ما مجموعه 70 تريليون دولار على مدى السنوات العشرين المقبلة. ومن المتوقع أن يجعل هذا التحول من جيل الألفية "أغنى جيل في التاريخ"، حسبما جاء في بحث أجراه الوكيل العقاري نايت فرانك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه