كيف يُدمر فيروس كورونا الرئتين؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مارس 2020
كيف يُدمر فيروس كورونا الرئتين؟
مقالات ذات صلة
لماذا يفقد بعض الناس حاسة الشم عند الإصابة بفيروس كورونا؟
إنفوجرافيك: مراحل تطوير واختبار اللقاحات المضادة لفيروس كورونا
اختبار اللعاب: ما هو؟ وهل يكون بديلاً لمسحة كورونا؟

منذ الأيام الأولى لظهور فيروس كورونا وانتشاره حول العالم، حذر أطباء من أسوأ مضاعفات هذا المرض تكمن في آثاره المدمرة على الرئتين.

تأثير فيروس كورونا على الرئتين

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن السيناريو الأسوأ الذي يصيب الشخص الذي يتعرض لعدوى فيروس كورونا هو أنه يُصاب بما يشبه الالتهاب الرئوي.

وقد قام مجموعة أطباء باستخدام تقنية الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة لإظهار ما الذي فعله الفيروس الخطير في رئتي شخص مصاب به، والأضرار التي من الممكن أن تحدث له على المدى الطويل.

شاهدوا الفيديو أعلاه، وتعرفوا على الأضرار التي يسببها الفيروس الشرس للشخص المُصاب به، وكيف يقوم فيروس كورونا بتدمير الرئتين؟

أعراض فيروس كورونا

وفي سياق متصل، فإن الأعراض الأكثر شيوعاً لفيروس كورونا المستجد وفقاً لمنظمة الصحة العالمية تشمل: الحمى والسعال الجاف والتعب الشديد، كما أن بعض الأشخاص المصابين قد يعانونأيضاً من التهاب الحلق وإسهال وسيلان الأنف واحتقان الأنف وأوجاع في الجسم.

وبحسب تقارير، فإن نحو 80% من الأشخاص المصابين بكورونا يعانون من حالة خفيفة إلى متوسطة من البرد، كما أنهم يتعافون دون الحاجة إلى علاج معين.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أنه قد تم تسجيل أكثر من 600 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم، حيث جاءت الولايات المتحدة الأمريكية

في المرتبة الأولى من حيث عدد المصابين، والذين تجاوزوا حاجز الـ 100 ألف حالة، فيما حلت إيطاليا في المركز الثاني بعدد مصابين بلغوا أكثر من 86 ألف شخص.

أما الصين التي بدأ منها ظهور الفيروس القاتل أواخر العام الماضي، فقد جاءت في المركز الثالث من حيث عدد الإصابات، والذين وصلوا فيها إلى أكثر من 80 ألف حالة.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 28 ألف شخص، فيما تعافى من الفروس الخطير أكثر من 135 ألف شخص.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا