;

هندي يقضي 8 سنوات في نحت 400 درجة حجرية لتسهيل الوصول إلى معبد هندوسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
هندي يقضي 8 سنوات في نحت 400 درجة حجرية لتسهيل الوصول إلى معبد هندوسي

نال رجل هندي إعجاب الملايين من المصلين بعد أن أمضى ثماني سنوات في نحت أكثر من 400 درجة حجرية لمعبد هندوسي على قمة تل باستخدام مطرقة وإزميل فقط.

كان معبد بابا يوجيشوار ناث في بيهار بشرق الهند مشهورًا ولكن يصعب جدًا الوصول إليه بسبب موقعه على قمة تل شديد الانحدار يبلغ ارتفاعه 1500 قدم.

حيث يقضي الأشخاص الأصحاء ساعات في تسلق التل كل يوم، في حين أن كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة لا يملكون فعليًا أي وسيلة للوصول إليه دون مساعدة. كانت الرحلات صعودًا وهبوطًا على المنحدرات الصخرية شديدة الانحدار محفوفة بالمخاطر وغالبًا ما جرح الناس أنفسهم أثناء محاولتهم الوصول إلى المعبد.

لذلك في أحد الأيام، قبل ثماني سنوات، قرر عامل بناء أن يجعل حياة كل شخص أسهل قليلاً في الوصول إلى المعبد، عن طريق نحت درجات حجرية من أسفل التل وصولاً إلى المعبد.

عمل جانوري باسوان سائق شاحنة معظم حياته قبل أن ينتقل إلى أعمال البناء. قضى معظم وقته في مدينة جيهان آباد لكسب المال لعائلته في وطنه في جارو بانواريا وهي قرية على سفح التل يتسلقها كثير من الناس كل يوم لأداء الصلوات في معبد بابا يوجيشوار ناث. بعد صعود التل بنفسه ذات يوم ورؤية ما يجب على المصلين أن يمروا به، قرر باسوان أن شيئًا ما يجب القيام به وأنه هو الرجل الذي سيفعل ذلك.

قبل ثماني سنوات، أمسك جانوري باسوان بمطرقة وإزميل وشرع في مهمة نحت مسار أسهل أعلى التل الذي يبلغ ارتفاعه 1500 قدم. نظرًا لافتقاره إلى الأموال اللازمة لإحضار الحجر إلى التل، قرر العمل بأي حجارة وجدها على التل وعلى الرغم من أن الأمر استغرق بعض الوقت لإحراز أي تقدم ملحوظ، بعد ثماني سنوات، فإنه يقترب من إنهاء عمله.

قال باسوان "لا أعرف من أين حصلت على كل هذا الصبر والطاقة، أعمل طوال اليوم. أردت فقط أن أجعل من السهل على محبي المعبد الوصول إليه بسهولة". وأضاف "لم أكترث إذا عشت أو مت". "أردت فقط أن أحفر هذه السلالم الحجرية بأي طريقة ممكنة".

منذ عام 2014، عندما بدأ شق طريقه، نحت جانوري باسوان أكثر من 400 درجة حجرية. في البداية، كان يحظى بدعم عائلته فقط، الذين كانوا يرافقونه أحيانًا ولكن على مر السنين، حصل على احترام وتقدير الآلاف من المصلين الذين بدأوا في استخدام الدرج الذي صنعه بأيديه. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه