;

هل تعاني من حساسية الخريف؟ 8 نصائح للحد من معاناتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
هل تعاني من حساسية الخريف؟ 8 نصائح للحد من معاناتك

يعاني بعض الأشخاص من تفاقم الحساسية في فصل الخريف، وقد تكون الوقاية من حساسية الخريف أمراً صعباً ولكن ليس مستحيلاً. إليك مجموعة من النصائح التي يمكنك اتباعها للوقاية من الحساسية وإدارتها في موسم الخريف.

نصائح لإدارة أعراض حساسية الخريف

تعرف على محفزات حساسية الخريف

حدد مسببات الحساسية التي تؤثر عليك خلال فصل الخريف، ستساعدك هذه المعرفة على اتخاذ التدابير المناسبة لتجنبها.

إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة

امنع المواد المسببة للحساسية من دخول منزلك عن طريق إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة، واستخدم مكيف الهواء المزود بفلتر HEPA للحفاظ على نظافة الهواء الداخلي.

قم بتغيير ملابسك

عند دخول المنزل، قم بتغيير ملابسك واغسلها على الفور لإزالة أي مسببات للحساسية قد تكون عالقة بها أثناء تواجدك بالخارج. يمكن أن يساعد الاستحمام أو شطف شعرك أيضًا في إزالة المواد المسببة للحساسية من جسمك.

إزالة الغبار بانتظام

قم بتنظيف منزلك بانتظام لتقليل مسببات الحساسية وارتدي قناعًا أثناء التنظيف لتجنب إثارة الحساسية لديك.

استخدم الأغطية المضادة للحساسية

استثمر في المراتب وأغطية الوسائد المضادة للحساسية لإنشاء حاجز بينك وبين مسببات الحساسية المحتملة. اغسل الفراش بانتظام بالماء الساخن لقتل عث الغبار.

مراقبة الرطوبة الداخلية

استخدم مقياس الرطوبة للتأكد من أن مستويات الرطوبة داخل منزلك لا تتجاوز 50%. الرطوبة العالية يمكن أن تعزز نمو العفن والذي يفاقم حساسية الخريف، في حين أن الرطوبة المنخفضة أيضاً يمكن أن تؤدي إلى جفاف الممرات الأنفية وتفاقم أعراض حساسية الخريف.

ارتداء الكمامة عند الضرورة

إذا كنت بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق، فإن ارتداء قناع يمكن أن يساعد في تصفية المواد المسببة للحساسية وحماية الشعب الهوائية. ابحث عن الأقنعة التي تحمل علامة N95 أو أعلى.

استشارة طبيب الحساسية

إذا كانت حساسيتك شديدة أو لم تتم إدارتها بشكل جيد باستخدام الأدوية المتاحة دون وصفة طبية، ففكر في استشارة طبيب الحساسية. يمكنهم إجراء اختبارات محددة والتوصية بالعلاجات المناسبة، مثل حقن الحساسية وذلك لإدارة الحساسية بشكل أفضل خلال موسم الخريف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه