;

البابا فرانسيس يلتقي سبايدر مان في لقاء غير عادي: تعرف على ما حدث

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
البابا فرانسيس يلتقي سبايدر مان في لقاء غير عادي: تعرف على ما حدث

واجه البابا فرانسيس لقاء غير عادي في لقاء جمهوره يوم الأربعاء الماضي مع سبايدر مان الرجل العنكبوت الذي عادة ما يرتدي الزي للترفيه عن الأطفال المرضى.

سبايدر مان

وكان الإيطالي ماتيا فيلارديتا البالغ من العمر 28 عامًا، يؤدي دوره في مستشفيات الأطفال مرتديًا زي البطل الخارق في الكتب الهزلية على مدار السنوات الأربع الماضية وجلس بجوار بابا الفاتيكان.

وجلس فيلارديتا بهدوء شديد ولم يظهر عليه أي علامات للتوتر بالزي المميز للرجل العنكبوت.

صافح البابا الذي اشتهر قبل بضع سنوات بأنه سوبرمان من قبل فنان شوارع إيطالي وقدم له قناع سبايدر مان كهدية وصرح فيلارديتا للصحيفة الإعلامية الفاتيكان قائلاً: "لكن الأبطال الخارقين الحقيقيين هم الأطفال الذين يعانون وعائلاتهم الذين يقاتلون بأمل كبير".

يقود فيلارديتا الذي يعمل يوميًا في شركة شحن طرفية في منطقة ليغوريا الشمالية الغربية بإيطاليا، جمعية لمتطوعي المستشفى الآخرين الذين يرتدون ملابس أبطال خارقين حتى أثناء جائحة Covid-19 واصلوا عملهم.

وقال فيلارديتا لموقع الفاتيكان نيوز: "أجريت أكثر من 1400 مكالمة فيديو حيث لم أستطع الذهاب شخصيًا" وهو مريض سابق خضع لعدة عمليات جراحية لعلاج مرض خلقي، حصل فيلارديتا على وسام الفروسية الفخرية في ديسمبر من قبل الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

البابا فرانسيس

ولد في 17 ديسمبر 1936 هو رئيس الكنيسة الكاثوليكية وسيادة دولة الفاتيكان، فرانسيس هو أول بابا يكون عضوًا في جمعية يسوع، الأول من الأمريكتين ، والأول من نصف الكرة الجنوبي، وأول بابا من خارج أوروبا منذ غريغوري الثالث وهو سوري حكم في القرن الثامن.

وُلد بيرجوليو في بوينس آيرس في الأرجنتين وعمل لبعض الوقت كحارس وبواب عندما كان شابًا قبل أن يتدرب ليصبح كيميائيًا ويعمل كفني في مختبر علوم الأغذية. بعد تعافيه من مرض شديد ألهمه الانضمام إلى جمعية يسوع (اليسوعيون) في عام 1958.

ورُسم كاهنًا كاثوليكيًا في عام 1969 ومن عام 1973 إلى عام 1979 كان رئيس المقاطعة اليسوعي في الأرجنتين. أصبح رئيس أساقفة بوينس آيرس في عام 1998 وأنشأ كاردينالًا في عام 2001 من قبل البابا يوحنا بولس الثاني.

وقاد الكنيسة الأرجنتينية خلال أعمال الشغب في ديسمبر 2001 في الأرجنتين. اعتبرته إدارتا نيستور كيرشنر وكريستينا فرنانديز دي كيرشنر منافسًا سياسيًا. بعد استقالة البابا بنديكتوس السادس عشر في 28 فبراير 2013 ، انتخب المجلس البابوي بيرجوليو خلفًا له في 13 مارس.

واختار فرنسيس كاسم بابوي تكريما للقديس فرنسيس الأسيزي. طوال حياته العامة، اشتهر فرانسيس بتواضعه ، وتأكيده على رحمة الله ، وظهوره الدولي كبابا ، والاهتمام بالفقراء ، والتزامه بالحوار بين الأديان.

ويُنسب إليه اتباع نهج أقل رسمية تجاه البابوية من أسلافه ، على سبيل المثال اختيار الإقامة في دار ضيافة Domus Sanctae Marthae بدلاً من الشقق البابوية في القصر الرسولي الذي استخدمه الباباوات السابقون.