;

عالم يذكر في كتابه الجديد: كورونا فيروس من صنع الإنسان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
عالم يذكر في كتابه الجديد: كورونا فيروس من صنع الإنسان

فيما يبدو أنه كشف مذهل، قال عالم مقيم في الولايات المتحدة، عمل في مختبر أبحاث مثير للجدل في ووهان الصينية، إن كورونا كان "فيروسًا من صنع الإنسان" تسرب من المنشأة.

ذكرت صحيفة نيويورك بوست نقلاً عن تصريح الباحث المقيم في الولايات المتحدة أندرو هوف في صحيفة ذا صن البريطانية، أنه تم تسريب فيروس كورونا من معهد ووهان لعلم الفيروسات (WIV) وهو منشأة بحثية تديرها وتمولها الدولة، قبل عامين.

في كتابه الأخير "الحقيقة حول ووهان"، زعم عالم الأوبئة هوف أن الوباء نتج عن تمويل الحكومة الأمريكية لفيروسات كورونا في الصين. نُشرت مقتطفات من كتاب هوف في صحيفة The Sun ومقرها المملكة المتحدة.

وفقًا لتقرير نيويورك بوست، فإن هوف هو نائب الرئيس السابق لـ EcoHealth Alliance وهي منظمة غير ربحية مقرها في نيويورك تدرس الأمراض المعدية. يدعي هوف في كتابه أن التجارب في الصين أجريت بأمان غير كاف، مما أدى إلى تسرب في مختبر ووهان، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

كان مختبراً ووهان مركزًا لمناقشات محتدمة حول أصول كورونا، حيث نفى كل من المسؤولين الحكوميين الصينيين وعمال المختبر أن يكون الفيروس قد نشأ هناك.

قال أندرو هوف في كتابه "لم يكن لدى المختبرات الأجنبية تدابير الرقابة المناسبة لضمان السلامة البيولوجية والأمن البيولوجي وإدارة المخاطر المناسبة، مما أدى في النهاية إلى تسرب من المختبر في معهد ووهان لعلم الفيروسات".

لأكثر من عقد من الزمان، كانت المنظمة تدرس العديد من فيروسات كورونا في الخفافيش بتمويل من المعاهد الوطنية للصحة (NIH) وأقامت علاقات وثيقة مع مختبر ووهان. المعاهد الوطنية للصحة هي الوكالة الرئيسية لحكومة الولايات المتحدة المسؤولة عن البحوث الطبية الحيوية وأبحاث الصحة العامة.

صرح السيد هوف، الذي عمل في EcoHealth Alliance من 2014 إلى 2016، أن المنظمة غير الربحية ساعدت مختبر ووهان لسنوات عديدة في تطوير "أفضل الطرق الحالية لهندسة فيروسات كورونا الخفافيش لمهاجمة الأنواع الأخرى".

كتب هوف "علمت الصين منذ اليوم الأول أن هذا عامل معدّل وراثيًا". "إن حكومة الولايات المتحدة هي المسؤولة عن نقل التكنولوجيا الحيوية الخطرة إلى الصينيين. وقال لصحيفة ذا صن، بحسب صحيفة نيويورك بوست "لقد شعرت بالرعب مما رأيته". "كنا نمنحهم فقط تكنولوجيا الأسلحة البيولوجية".

تعرض معهد الأبحاث هذا لضغوط هائلة من الحزب الشيوعي الصيني الحاكم لتحقيق اختراقات علمية لرفع مكانته العالمية على الرغم من نقص الموارد. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه