;

السعودية: القبض على أصحاب المقلب في الوافد السوداني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
السعودية: القبض على أصحاب المقلب في الوافد السوداني

ألقت شرطة مكة المكرمة، القبض على مواطن ومقيم، بعد ظهورهما وهما يسيئان لمقيم، بمحتوى مرئي عبر مواقع التواصل، بظهور أحدهما متنكراً بزي نسائي، وتوثيق فعلهما ونشره.

كان قد صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية، خلال الساعات الماضية، بصدور أمر النائب العام بالقبض على شخصين ظهرا في محتوى مرئي عبر وسائل التواصل، وذلك لقيامهما بالإساءة لأحد الوافدين.

يأتي تحرك النيابة العامة بشكل سريع، عقب انتشار مقطع فيديو لمقلب، عُرف في الساعات الماضية عبر وسائل التواصل بـ"مقلب السوداني". والذي أثار غضب الشعب السعودي، ومطالباتهم بالقبض على أصحاب المقلب، للإساءة إلى الوافد ولتصوير الفتاة السعودية بشكل غير مقبول.

جاء أمر النائب العام، بالقبض على المذكورَيْن وتحريك دعوى جزائية في حقهما؛ تمهيداً لإحالتهما إلى المحكمة المختصة، بعد ظهورهما في مقطع فيديو، أحدهما متنكراً في زي نسائي، وتوثيق فعلهما ونشره عبر وسائل التواصل.

بعد انتشار مقطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، انهالت التعليقات الرافضة للمقلب، حيث رفض الشعب السعودي هذا النوع من السلوك المسيء للوافدين في المملكة في العديد من التغريدات، كما طالبوا بسرعة القبض على أصحاب المقلب.

وجاءت بعض تعليقات المواطنين السعوديين كما يلي، قال أحدهم "في ناس مستعدة تدمر أسرة كاملة عشان مقطع أو ضحك، هذا إجرام وليس مقلب، ما ألوم المسكين السوداني، في ظرف ثواني المسكين ما قدر حتى يفكر بالصح والخطأ، لكن الحمد لله ما يضيع حق عند الله ثم في بلادنا بإذنه تعالى".

كما علق مستخدم آخر قائلاً "تصرف سيء جداً وألحق الضرر بالأخ الوافد السوداني، نتمنى إيقاع عقوبة مغلظة عليهما للأذى المرتب على ذلك".

جدير بالذكر أن الوافد السوداني كان قد عبر عن مدى الأذى الذي تعرض له جراء التشهير به في هذا المقطع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه