;

السعودية: القبض على امرأة لظهورها في فيديو مخل و3 رجال للتصوير والنشر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
السعودية: القبض على امرأة لظهورها في فيديو مخل و3 رجال للتصوير والنشر

ألقت شرطة منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، القبض على 4 أشخاص بتهمة مخالفة نظام مكافحة جرائم المعلوماتية والآداب العامة، من بينهم امرأة بتهمة ظهورها في محتوى مرئي مخل بالآداب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر الأمن العام في بيان له على الصفحة الرسمية على موقع تويتر جاء فيه "قبضت شرطة منطقة الرياض على امرأة ظهرت في محتوى مرئي مخل بالآداب العامة، ومقيم من الجنسية النيجيرية ومواطنين، لمخالفتهم نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، لتوثيقهم ونشرهم المحتوى، عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجرى إيقافهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

لم يذكر البيان معلومات عن المرأة أو جنسيتها، لكن أشار بعض مستخدمي وسائل التواصل، إلى إنها إحدى مشاهير منصات التواصل، لكن لم يُذكر اسمها.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات، كانت قد حذرت في فبراير 2019 من نشر أو تداول المواد الإباحية. وأضافت أن من يخالف ذلك، يعرض نفسه إلى عقوبتي السجن (لمدة تصل إلى خمس سنوات) والغرامة المالية (قد تصل إلى نحو 800 ألف دولار أميركي).

كما تنص المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية للمملكة العربية السعودية الصادر عام 2007، أنه "يعاقب بالسجن والغرامة أو بإحدى العقوبتين كل من يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية مثل: إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة.

تداول رواد مواقع الاجتماعي مقطع الفيديو، والذي يُظهر امرأة وهي ترقص رفقة رجلين من ذوي البشرة السمراء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه