;

هذه المنظمة تستضيف بطولات ألعاب الفيديو الجامعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2017
هذه المنظمة تستضيف بطولات ألعاب الفيديو الجامعية

صفقة تعاونية جديدة بين شركتي Blizzard و Tespa مع منظمة Fiesta Bowl ستجلب منافسات Overwatch إلى عالم التحديات الجامعية، وذلك عبر بطولة Overwatch Collegiate National Championship.

اكتسبت منظمة Fiesta Bowl شهرتها من استضافة مسابقات كرة القدم الأميركية للجامعات في ولاية أريزونا الأمريكية ويبدو أنها الآن تنظر في الدخول إلى عالم الرياضات الإلكترونية، والتي أثبتت أهميتها الغير قابلة للتجاهل وأحقية تواجدها على أرض الواقع جنباً إلى جنب مع الرياضات الحقيقية.

بطولة Overwatch Collegiate National Championship الأولى من نوعها ستأتي بأفضل أربعة فرق جامعية للعبةBlizzard التنافسية في أميركا الشمالية إلى ولاية أريزونا للعب نصف النهائي والنهائي الكبير وذلك تحت تنظيم واشراف Fiesta Bowl.

“مع التنامي المتفجر للرياضات الإلكترونية، قمنا بتمييز الفرصة لتوسعة موطئ قدمنا في هذا المجال بالوقت المناسب عبر المنافسات الجامعية” تحدث الرئيس التنفيذي Mike Nealy لمنظمة Fiesta Bowl. “بالتعاون مع Blizzard Entertainment سيضعنا ذلك مجدداً في واجهة التحديات الجامعية، وذلك في مجال مختلف قليلاً هذه المرة.”

الفرق الأربعة من بين 318 فريق جامعي قد تم اختيارها بالفعل للمشاركة بالإصدار الأول من البطولة، وهي فرق جامعات كاليفورنيا، بيركلي، تورنتو، كاليفورنيا إيرفن، وكاليفورنيا سان دييغو. سيحصل الفريق الفائز على منح دراسية لكل لاعب من لاعبيه.

تجري البطولة بتاريخ 17 فبراير من العام المقبل في الحرم الجامعي لكُلية Arizona State University، والتي بدورها ستلعب مباراة ودية ضد University of Arizona في حدث تحضيري قبل الحدث الأساسي.

تُعد Overwatch واحدة فقط من الألعاب التي يتم التنافس بها حالياً على مستوى الجامعات، فلكل من Dota 2، LoL، Heroes of the Storm والمزيد منافسات جامعية مثيرة تستقطب المزيد والمزيد من الطلاب كل عام مما أدى إلى اهتمام متزايد من قبل الهيئات التعليمية على شكل منح خاصة باعتبار اللاعبين المحترفين كالرياضيين الحقيقيين.