رجل يسجل رقم قياسي في ضرب كرات تنس الطاولة بسلاح فنون قتالية

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
رجل يسجل رقم قياسي في ضرب كرات تنس الطاولة بسلاح فنون قتالية
مقالات ذات صلة
الصين: تطلق أول قطار عائم يمكنه السفر بسرعة 620 كم في الساعة
السومو: كيوتا بطل العالم في مصارعة رفع الأثقال ويبلغ 10 سنوات
بعد 30 عاماً: سيدة تعثر على خاتم زواجها بعد أن فقدته في ماء البحر

استخدم فنان قتالي صيني الننشاكس لضرب 35 كرة تنس طاولة أطلقها روبوت في دقيقة واحدة محطمًا رقمه القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وعادة ما يستخدم الننشاكو على نطاق واسع في فنون الدفاع عن النفس مثل Okinawan kobudō والكاراتيه.

استخدم Xie Desheng البالغ من العمر 28 عامًا  الذي سجل الرقم القياسي السابق عند 34 ضربة باستخدام الننشاكس في سبتمبر بعد أن سجله سابقًا عند 32 في 2019، واستهدام سلاح فنون الدفاع عن النفس لضرب كرات تنس الطاولة التي أطلقها روبوت خلال حدث مباشر.

لاعب

ويتكون سلاح فنون الدفاع عن النفس Okinawan من اثنين من العصي المتصلة في أحد طرفيه بسلسلة قصيرة أو حبل وعادة ما يصنع مقطعا السلاح من الخشب، في حين أن الوصلة عبارة عن سلك أو سلسلة معدنية يشار إلى الشخص الذي يمارس هذا السلاح باسم nunchakuka.

الغرض من استخدامه هو كسلاح تدريب لأنه يسمح بتطوير حركات اليد بشكل أسرع ويحسن الموقف ويمكن صنع الننشاكو الحديث من المعدن أو الخشب أو البلاستيك أو الألياف الزجاجية وتتوفر أيضًا إصدارات الألعاب والنسخ المتماثلة المصنوعة من رغوة البوليسترين أو البلاستيك ويعتبر حيازة هذا السلاح غير قانوني في بعض البلدان باستثناء استخدامه في مدارس فنون القتال المحترفة

غينيس

وتم فحص الكرات للتأكد من مطابقتها لمعايير الاتحاد الدولي لتنس الطاولة وكان يجب إطلاق كل كرة بسرعات لا تقل عن 25 ميلاً في الساعة لضربات Xie للتأهل للرقم القياسي وكان الروبوت الذي يطلق الكرة مبرمج بذكاء اصطناعي لتحليل حركة الكرة ومسارها ويقوم الروبوت بتدريب أعضاء فريق كرة الطاولة الوطني الصيني.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.