;

من الألماس وحجر كريم: كيم كارداشيان تشتري قلادة ارتدتها الأميرة ديانا

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
من الألماس وحجر كريم: كيم كارداشيان تشتري قلادة ارتدتها الأميرة ديانا

اشترت نجمة تلفزيون الواقع ووسائل التواصل الاجتماعي كيم كارداشيان "صليب عطاالله" وهو قلادة من الجمشت والألماس اشتهرت بها الأميرة ديانا في عدة مناسبات، وفقًا لدار المزادات سوثبيز. وبيعت القطعة التي صنعها تاجر المجوهرات البريطاني جارارد في عشرينيات القرن الماضي مقابل 163800 جنيه إسترليني (202300 دولار) خلال بيع دار المزادات "رويال أند نوبل" في لندن يوم الأربعاء.

حصلت القلادة، التي ارتدتها ديانا بشكل ملحوظ في حفل خيري عام 1987، على أكثر من ضعف الحد الأدنى لتقدير ما قبل المزاد، مع تأكيد أنه تم شراؤها من قبل ممثل نيابة عن كارداشيان. وقالت كريستيان سبوفورث من دار سوذبيز قبل البيع "نادرًا ما يتم طرح المجوهرات التي تمتلكها الأميرة الراحلة ديانا أو كانت ترتديها، خاصة قطعة مثل صليب عطا الله، الذي يتميز بالألوان المميزة" وأضافت "إلى حد ما، هذه القلادة غير العادية هي رمز لتأكيد الأميرة على نفسها في اختياراتها في الملابس والمجوهرات، في تلك اللحظة بالذات من حياتها". 

من الألماس وحجر كريم: كيم كارداشيان تشتري قلادة ارتدتها الأميرة ديانا
لن تكون القلادة أول قطعة من القطع التاريخية التي تضمها كيم كارداشيان إلى مجموعتها، في العام الماضي، تصدرت النجمة البالغة من العمر 42 عامًا عناوين الصحف لحضورها حفل ميت غالا في الفستان الذي ارتدته مارلين مونرو عندما غنت الرئيس آنذاك جون إف كينيدي في عيد ميلاده في عام 1962.

تم اتهام كارداشيان في البداية بإتلاف ثوب أسطورة الشاشة ، لكن متحف "ريبلي صدق أو لا تصدق"، ومقره لوس أنجلوس، الذي يمتلك القطعة، نفى هذه المزاعم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه