;

ملابس نجوم حفل المومياوات تحمل رسائل عظيمة للعالم?

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
ملابس نجوم حفل المومياوات تحمل رسائل عظيمة للعالم

الرقي والأناقة عنوان نجوم موكب المومياوات الملكية، حيث كان اختيار الأزياء المتميزة لا يقتصر على الفنانات والإعلاميات فقط، فالرجال أيضاً كان لهم نصيب قوي من الحضور والتألق في هذا الحدث العظيم

البذلة الكلاسيكية السوداء كانت المسيطرة في ملابس النجوم، الذي ظهر بها النجم أحمد حلمي وأحمر عز، كريم عبدالعزيز وأحمد السقا، بالإضافة إلى وضع بعض الرموز الفرعونية على البذلة لإرسال رسائل من خلال ملابسهم للعالم، فالموضة أيضاً قادرة على حمل الرسائل وإرسالها بطريقة مباشرة للجميع.

سنطلعك في السطور التالية على بعض الرسائل التي تحملها هذه الرموز الفرعونية، لتختار منها الرمز الذي يعبر عن حياتك وشخصيتك.

ملابس نجوم حفل المومياوات تحمل رسائل عظيمة للعالم?

الصليب المقدس

هذا الشكل الذي ظهر على قميص النجم أحمد عز، الذي يعتبر من أشهر الرموز التي كانت تستخدم في الحضارة المصرية القديمة، فهو يرمز للحياة كان يتم وضعه على الجسم كنوع من الوشم، خاصة على يد الملوك بعد الوفاة وإرسالهم لرحلة البعث والخلود.

الكوبرا

يتم استخدام هذا الرمز بكثرة في الإكسسوارات النسائية، حيث يتم الاستعانة به في كثير من المجوهرات بتوقيع من الماركات العالمية، فهو يرمز للقوة والاتحاد بين كافة الطبقات المتواجدة في المجتمع، كما أنه كان رمز السلطة الإلهية في مصر التي كانت تعتمد ملكات الفراعنة على ارتداءه بكثرة ومتواجد فوق قناع توت عنخ آمون

عين الجبل

التي تعتبر من أشهر الرموز الفرعونية، حيث يراها البعض متواجدة في كثير من التصميمات دون أن تعرف معناها، فهي كانت تستخدم لحماية الملك من القوة الشريرة، فكانت بمثابة راعي للملك والملكة كما أنها كان يتم وضعها على بوابات مصر لتوحيد صعيد مصر وحماية آلهة مصر.

ملابس نجوم حفل المومياوات تحمل رسائل عظيمة للعالم?

زهرة اللوتس

زهرة اللوتس كانت تستخدم كرقصة وتحمل معنى أخر كان يستخدم في مصر القديمة، ظهر تصميم زهرة اللوتس في فستان الفنانة مني زكي، فهو يرمز للحياة أو بداية ولادة جديدة كان يتم الاستعانة بهذا الرمز عند بعث الملك للخلد، فهذا الرمز كان يعتبر الأشهر في التاريخ الفرعوني وستلاحظ وجوده في كثير من البرديات المتواجدة في المقابر والمتاحف الفرعونية.

الخنفساء الفرعونية

من ضمن الرموز الشهرية في الحضارة الفرعونية، حيث كانت ترتبط بين إلهة الشمس وتقديس الشمس في هذا عصر الفراعنة، كما أنها كانت من ضمن الرموز الأكثر شعبية بين كافة طبقات الفراعنة سواء الملوك أو عامة الشعب.

عقد إيزيس

كانت تشهر الملكة إيزيس بالوفاء وقدرتها على تحقيق العادة بين طبقات الشعب، هذا الأمر الذي جعلها خالدة في قلوب شعبها، حيث تم الاستعانة برموزها الخاص الذي يشبه الصليب، فهو رمزاً للوفاء وحب الحياة.

ظهر في كتاب الموتى معنى هذا الرمز الذي تم وضعه على القبر الخاص بها، إذ تم وضعه وتدوين عبارة «قوة إيزيس ستحمي الجسد»، مع وضع تميمة تمنع أي شخص في ارتكاب خطأ ضدها أثناء خلودها.

قالت ستايلست مي جلال المسئولة على معظم إطلالات النجوم في موكب نقل المومياوات الملكية، من خلال منشور على صفحتها الخاصة بموقع إنستغرام، إنها تشعر بالفخر والسعادة لمشاركتها في هذا الحدث العظيم من خلال تنسيق الملابس بروح القدماء المصريين، سواء للزي الرجالي أو النسائي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه