المشاهير يحتفلون بموكب المومياوات الملكية: عظمة على عظمة يا أم الدنيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
المشاهير يحتفلون بموكب المومياوات الملكية: عظمة على عظمة يا أم الدنيا
مقالات ذات صلة
البيئة تحذر: سمكة تتغذى على الأعضاء التناسلية للبشر
ماذا يُعني الحلم بشخص بشكل متكرر؟
قصيدة نكران الجميل لنزار قباني

أصبح هاشتاج #موكب_المومياوات_الملكية  الأكثر تداولاً عبر موقع التدوين القصير تويتر، في الكثير من البلدان العربية، بالتزامن مع احتفال مصر بموكب المومياوات الملكية، الذي أقيم مساء السبت، وتابعه الملايين.

وعبر الهاشتاج، شارك الكثير من النجوم، في الاحتفال بالموكب، فقالت إليسا: "عرض مبهر عم نتابعو من قلب مصر مع موكب المومياوات الملكية، التاريخ عم يمرق قدام عيوننا لعظمة دولة فيها كل الجمال والتاريخ وانشالله يكون إلها كمان أفضل مستقبل. كبيرة يا مصر..بحبك يا مصر".

قالت شكران مرتجي: "اللي بناها لمصر كان في الأصل حلواني ،عشان كدا مصر ياولاد حلوة الحلوات، عظمة على عظمة يامصر"، وقال رامي عياش: "فخور كل الفخر بهالحدث العظيم في مصر".

فيما قالت نوال الزغبي: "مصر الحضارة والمستقبل المشرف دائما بموت فيكي يا #ام_الدنيا"، بينما قالت رزان مغربي: "تحية لمصر ارض الفراعنة و الحضارات".

وقالت كارول سماحة: "حفل ساحر مبهر ومشرف تحية كبيرة لفناني مصر وللمايسترو الرائع #نادر_عباسي  والأوركسترا وجميع المنظمين!!عظمة على عظمة يا #مصر"، وقالت أحلام: "في لحظه وبدون سابق انذار ولا اعلان مصر ارادت  ان تقول انا ام الدنيا وتاريخها وحضارتها وعظمتها نعم انا مصر سيده كل لحظه وكل وقت وكل زمن عمار يا مصر العظيمه عمار يا امنا يا ام الدنيا #موكب_المومياوات_الملكية  #مصر  افتخر اني عربيه وانتمي لـ#مصر".

موكب المومياوات الملكية

أنغام: "بلدي التاريخ لما بيتكلم عليها يقوم يقف وينحنيلها احترام "، نانسي عجرم: "فخورة جدًا بالعرض الضخم و الحدث الرائع الخاص بنقل المومياوات الملكية، مصر تاريخ و حضارة و مرة جديدة بتأكد للكل إنها أم الدنيا. تحية للرئيس عبد الفتاح السيسي و لكل القيّمين على هذا الاحتفال المشرّف".

فيما قالت شريهان: "حقاً جاءت ثم جاء التاريخ #مصر، شكراً سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي  #موكب_المومياوات_الملكيه يليق بمصرنا العظيمة  و #الشعب_المصري العظيم"، وعلقت مهيرة عبدالعزيز: "مصر العظيمة، ما هذا الذي نراه من تكريمٍ لقصص خلّدها التاريخ!عظمة على عظمة يا أم الدنيا، #موكب_المومياوات_الملكية".

وعلق هاني رمزي: "موكب عظيم يليق بمصر وتاريخها وحضارتها فخور ببلدى وبشعبها على مر العصور وتحيا مصر"، فيما قالت مايا دياب: "مبروك لـ#مصر ،أبهرتم العالم اليوم، والتاريخ لولا عظمة الفراعنة لما تأرّخ..كل الاحترام لهذا الحدث العظيم"، وقال ناصيف زيتون: "عظيمة يامصر".

مشاهير الوطن العربي

وقال آسر ياسين: "فخور جداً ببلدي وبكل اللي ساهم في حدث عالمي بيثبت للعالم أن مصر بتتقدم فعلياً بقوة وعظمة "، قالت لطيفة: "مصر تعبر عن نفسها اقدم حضارة في الانسانية ربنا يحميكي يا مصر ".

وكتبت ناردين فرج: " فخوره جدا جدا اني شاركت في هذاً الحدث العظيم. حقيقي بلدنا عظيمه و تاريخها عظيم"، وعلقت المذيعة منى الشاذلي: " ما كل هذا الابهار .. ما كل هذه المتعة.. ما كل هذا التاريخ .. ما كل هذا الفخر ".

وقالت الفنانة بسمة: " موكب نقل المومياوات الملكية حدث مبهر وواجهة مشرفة يرانا العالم من خلالها"، وكتبت شيرين رضا: "عظمة علي عظمة علي عظمة".

الفنانة هيفاء وهبي، علقت قائلة: "مصر_تبهر_العالم بنقل ٢٢ مومياء لملوك وملكات #مصر القديمة حدث استثنائي يليق بتاريخها وحضارتها"، وكتب حسن الشافعي: " الأحفاد بيكرموا الأجداد وبيستكملوا حضارتهم العظيمة، المصريين بكل أجيالهم نجحوا في إنهم يبهروا العالم ويثبتوا للكل إننا حضارة عظيمة مش بس في الماضي، لكن في كل عصر".

وقالت هند صبري" هِبةُ اللهِ من قديمِ الزمانِ إنها #مصرُ فانطلقْ يا لساني وتجاوزْ حدودَ شِعرٍ ووزنٍ  رُبَّ حُبٍّ أقوى من الأوزانً"، وعلقت يسرا: "شرف كبير و عظيم و نيشان على صدري إني أكون جزء من هذا الحدث الفخم و الفريد و المشرف لكل مصري وعربي حول العالم.. مصر تتحدث عن نفسها بأسمى معاني الحضارة والإبداع، مصر قد الدنيا و هتفضل أم الدنيا".

بينما كتب خالد النبوي: "فخور إني أتكلم عن بلدي فى كل وقت و كل مكان، و فخور بهذا الحدث المصري الكبير، شكراً لمحبتكم الغالية اللي طالعة من قلوبكم و شايفها فى كلامكم".

مراسم نقل المومياوات الملكية

شهد المصريون موكبًا تاريخيًا لنقل حكام بلادهم القدماء عبر العاصمة القاهرة إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

وشهد المشهد الفخم الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات نقل 22 مومياء - 18 ملكًا وأربع ملكات، وتم نقلهم من المتحف المصري الكلاسيكي الجديد ذي اللون الخوخى إلى مثواهم الجديد على بعد 5 كيلومترات (ثلاثة أميال) في متحف الحضارة.

مع ترتيبات أمنية مشددة تليق بدمائهم الملكية ووضعهم ككنوز وطنية يتم نقل المومياوات إلى المتحف الوطني الجديد للحضارة المصرية فيما يسمى العرض الذهبي للفراعنة.

وتم نقلهم وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية بالترتيب الزمني لعهودهم  من حاكم الأسرة السابعة عشر، Seqenenre Taa II ، إلى رمسيس التاسع الذي حكم في القرن الثاني عشر قبل الميلاد.