;

معلومات عامة: هل تعلم كم وزن السحابة في السماء؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
معلومات عامة: هل تعلم كم وزن السحابة في السماء؟

هل سألت نفسك يوماً كم يزن السحاب في السماء أو من مخترع حلوى القطن التي تتناولها في الأعياد والسينما أو ما السر وراء علب الشيبسي الكرتون؟ إليك معلومات عامة طريفة قد تنال إعجابك.

معلومات عامة

يمكن أن تزن السحابة أكثر من مليون رطل

الغيوم ليست خفيفة ورقيقة كما تظهر. في الواقع وجد الباحثون أن سحابة واحدة تزن حوالي 1.1 مليون رطل. كيف يعرفون؟ يتم حساب هذا الرقم بأخذ كثافة الماء في السحابة وضربها في حجمها. لحسن الحظ لا يزال بإمكان السحابة أن تطفو بهذا الوزن لأن الهواء الموجود تحتها أثقل.

اخترع طبيب الأسنان حلوى القطن

اخترع طبيب الأسنان ويليام موريسون وصانع الحلويات جون سي وارتون حلوى القطن المغزولة آليًا في عام 1897. تم تقديمها لأول مرة في المعرض العالمي عام 1904 باسم "خيط الجنية".

ثم قام طبيب أسنان آخر، هو جوزيف لاسكو، بإعادة اختراع الآلة في عام 1921 وابتكر اسم "غزل البنات" والذي حل محل خيط تنظيف الجنية.

مخترع علبة برينجلز مدفون في إحدي العلب 

في عام 1966 طور فريدريك بور فكرة بارعة لشركة Procter & Gamble لتكديس الرقائق بشكل موحد داخل علبة بدلاً من رميها في كيس. كان بور فخوراً للغاية باختراعه لدرجة أنه أراد نقله إلى القبر حرفياً.

قام بإبلاغ عائلته برغباته في الدفن وعندما توفي عن عمر يناهز 89 عامًا توقف أطفاله في Walgreens في طريقهم إلى منزل الجنازة لشراء علبة برينجلز الخاصة بدفنه.

ومع ذلك كان لديهم قرار واحد يتعين عليهم اتخاذه، قال لاري، الابن الأكبر لبور، لمجلة تايم: "أنا وإخوتي ناقشنا لفترة وجيزة ماهية النكهة التي يجب استخدامها لكنني قلت انظر نحن بحاجة إلى استخدام النسخة الأصلية" فريدريك بور، أمريكي كلاسيكي.

النظارات الشمسية في الأصل كانت للقضاة الصينيين لإخفاء تعابير وجههم في المحكمة

اليوم تعمل النظارات الشمسية كنظارات واقية، تمنع بشكل فعال ضوء الشمس الساطع من التسبب في عدم الراحة أو الإضرار بأعيننا، إنها أيضًا كانت إكسسوار من ضمن الأزياء.

لكن النظارات الشمسية كانت تُصنع في الأصل من الكوارتز الدخاني في الصين في القرن الثاني عشر، حيث استخدمها القضاة لإخفاء عواطفهم عندما كانوا يستجوبون الشهود.

يحتوي ضريح شكسبير على لعنة لصوص القبور

عندما توفي ويليام شكسبير عن عمر يناهز 52 عامًا في 23 أبريل 1616 تم دفنه في قبر يحتوي على نقش يُقصد به درء لصوص القبور: "صديق جيد لـ IESVS يصرخون / ليحكموا بصحة جيدة / بليست بي أنتم الرجل Yt يقطع هذه الحجارة / ويقلل من أن يكون هو الذي يحرك عظامي".

أو بشكل أوضح: "يا صديقي العزيز من أجل يسوع استسلم / لحفر التراب المغلف هنا / طوبى للرجل الذي يبقي هذه الحجارة / ولعن من يحرك عظامي".

الأطفال التوائم المتماثلة هم أشقاء وراثياً وليسوا أبناء عمومة

يشترك أبناء العم الذين يكون آباؤهم توأمان متطابقين بنسبة 25 في المائة من حمضهم النووي، بدلاً من نسبة 12.5 في المائة المعتادة. بينما يشترك الأشقاء الكاملون بنسبة 50 في المائة من حمضهم النووي فإن نصف الأشقاء يتشاركون بنسبة 25 في المائة.

لهذا السبب على الرغم من أن أطفال التوائم المتطابقة هم أبناء عمومة من الناحية القانونية إلا أنهم من الناحية الجينية يعادلون نصف الأشقاء.

تم اكتشاف سلحفاة عملاقة يُعتقد أنها انقرضت لمدة 100 عام مؤخرًا في جزر غالاباغوس

نظرًا لعدم رؤية سلحفاة فرناندينا العملاقة منذ أكثر من 100 عام، اعتقد العلماء أننا فقدنا آخر المخلوقات منذ العصور. ومع ذلك في فبراير 2019 شوهدت أنثى بالغة حول جزيرة فرناندينا في جزر غالاباغوس.

وجد العلماء أيضًا علامات عض على نبات الصبار القريب مما دفعهم للاشتباه في وجود سلاحف أخرى في المنطقة.

أصدر Wacho Tapia مدير مبادرة استعادة السلاحف العملاقة في Galápagos Conservancy بيانًا قال فيه: "ربما يكون العثور على سلحفاة حية في جزيرة فرناندينا هو أهم اكتشاف في القرن الآن نحتاج فقط إلى تأكيد الأصل الجيني لهذا أنثى. هي عجوز لكنها على قيد الحياة!"

طائر Goodyear Blimp هو الطائر الرسمي في ريدوندو بيتش كاليفورنيا

إن لعبة Goodyear Blimp ليست أقل من كونها أيقونية، لكننا لن نصنفها على أنها طائر. ومع ذلك فإن ذلك لم يمنع Redondo Beach وهي مدينة ساحلية تقع بالقرب من مطار Goodyear Blimp الرئيسي في كارسون، كاليفورنيا من إصدار قرار في عام 1983 لجعل المنطاد طائره الرسمي.

لن يستغرق الأمر سوى ساعة واحدة للوصول إلى الفضاء

إذا ركبت سيارتك وقمت بتشغيل الإشعال وذهبت إلى السماء بسرعة 60 ميلاً في الساعة فسوف يستغرق الأمر ساعة واحدة فقط للوصول إلى الفضاء الخارجي وفقًا لعالم الفلك فريد هويل. بالطبع هذا نظري بحت لكن من المؤكد أنه من الممتع التفكير فيه!

قطعة من رقائق الذرة على شكل إلينوي تباع على موقع eBay مقابل 1350 دولارًا

في عام 2008 عثرت شقيقتان من ولاية فرجينيا على حبة ذرة تشبه شكل ولاية إلينوي وباعتها على موقع eBay مقابل 1350 دولارًا. كان مونتي كير ، صاحب موقع ويب trivia من أوستن، تكساس هو المشتري.

وأوضح أنه يريد قطعة حبوب خاصة لمتحفه المتنقل. وقال لوكالة أسوشييتد برس: "بدأنا مجموعة من الثقافة الشعبية وعناصر أمريكانا، اعتقدنا أن هذا كان رائعًا."

كمية عملات النحاس على سطح مبنى الكابيتول تعادل ما يقرب من 5 ملايين بنس

لا شك في أن السقف النحاسي لمبنى الكابيتول في أريزونا في فينيكس مثير للإعجاب، خاصة عندما تعلم أنه يعادل 4800000 بنس. هذا هيك من الكثير من تغيير الجيب!

استخدم طاقم أبولو 11 مئات التوقيعات كتأمين على الحياة

واجه نيل أرمسترونج وطاقم أبولو 11 فرصة حقيقية بأنهم لن يعودوا من القمر بأمان تاركين عائلاتهم دون دعم مالي. بسبب الخطر الشديد الذي كانوا على وشك مواجهته ، لم يتمكنوا من الحصول على وثائق تأمين على الحياة. لذا بدلاً من ذلك، قاموا بالتوقيع على مئات التوقيعات والتي كان بإمكان عائلاتهم بيعها إذا لم يتمكنوا من الوصول إلى المنزل.

لحسن الحظ لم تكن هناك حاجة إلى توقيعات التأمين على الحياة. ومع ذلك ، فإنها تظهر في مزادات تذكارات الفضاء اليوم ، وتبيع ما يصل إلى 30 ألف دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه