;

فيديو: لحظة دخول أول قافلة إغاثية لغزة عبر معبر رفح

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
فيديو: لحظة دخول أول قافلة إغاثية لغزة عبر معبر رفح

وثقت مقاطع فيديو، لحظة دخول أول شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح، والتي تحمل على متنها مستلزمات طبية وأدوية ومواد غذائية إلى أهالي غزة.

وذكر سلامة معروف، رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أنه يتم الآن إدخال 20 شاحنة إغاثية إلى قطاع غزة، وذلك عبر معبر رفح الحدودي مع مصر. 

سيتم تفريغ شحنة المساعدات المصرية على آليات وسيارات فلسطينية في حضور مسئولي الأمم المتحدة داخل غزة، على أن يتم توزيعها بمعرفة الجهات الصحية والأممية.

وأفادت وسائل إعلام مصرية في وقت سابق، بوجود استعدادات لبدء دخول الشاحنات الإغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي اليوم السبت، كما ذكرت السفارة الأميريكية في إسرائيل، عن تلقيها معلومات عن فتح المعبر في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي. وأضافت في منشور على مواقع التواصل أنها لا تعلم "إلى أي مدى سيظل المعبر مفتوحاً لمغادرة المواطنين الأجانب غزة".

وأوضحت إنه سيتم تسليم هذه الشحنات وفق قوائم قد أعدت مسبقاً بالتنسيق بين الهلال الأحمر الفلسطيني ومصر ومنظمة الصحة العالمية.

وتحركت الشاحنات في طريقها إلى القطاع فيما تنتظر المئات من الشاحنات الأخرى، أمام المعبر استعداداً لعبورها. وأفاد مراسل العربية، بأنه قد سُمح بعبور 20 شاحنة عبر معبر رفح.

ووفقاً لمراسل سي إن إن، أُغلق معبر رفح بعد مرور 20 شاحنة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه