;

جنديات سعوديات في الحج.. الداخلية تشكرهن بطريقتها الخاصة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
جنديات سعوديات في الحج.. الداخلية تشكرهن بطريقتها الخاصة

ألقت وزارة الداخلية السعودية الضوء على مجهودات العنصر النسائي في صفوفها خلال موسم الحج المنقضي، كاشفة أن المرأة السعودية ساهمت جنبا إلى جنب مع الرجل في تأمين عملية الحج بالإضافة لعمليات أخرى، مثل التنظيم.

ونشرت الوزارة، عبر حسابها بـ"تويتر"، اليوم الاثنين، مقطع فيديو بعنوان: "مع زملائنا هكذا كانت مشاركتنا"، ألقى الضوء مجهودات المرأة السعودية خلال أيام الحج الأكبر، سواء في أمن الحج أو في الجوازات عند استقبال الحجاج والدور المنوط بهن.

وأظهر المقطع ضابطات وجنديات سعوديات بقطاع الأمن، وهن يؤدين دورهن بالتواجد في المشاعر المقدسة، بينما كان في الخلفية أصواتهن وهن يؤكدن على حساسية وعظم مهامهن في خدمة ضيوف الرحمن، والخروج بموسم الحج إلى بر الأمان.

وتضمن المقطع تصريحات لمساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء مظلي ناصر بن عثمان الناصر، قال فيها إن حكومة المملكة أولت جلّ اهتمامها بتقديم جميع فرص التدريب للمرأة في كل القطاعات الأمنية لتشارك الرجل في الأعمال الميدانية والأمنية على حد سواء من خلال تقديم أفضل البرامج التدريبية لتعينهم على واجباتهم بكل كفاءة واقتدار.

وأضاف اللواء "الناصر" أن دور المرأة خلال حج هذا العام 1443هـ يكمن بمشاركتها في تعزيز الأمن في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة ومباشرتها للأعمال التي تُعنى بسلامة أمن الحجيج، وقال "الناصر": شاركن في أعمال التنظيم والمتابعة الميدانية والترجمة واستقبال البلاغات والتأكد من التصاريح.

وكانت السعودية أعلنت، قبل أيام، رسميا، عن نجاح حج هذا العام 1443 هـ.

وقال مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، بهذه المناسبة: "يسعدني أن أعلن على كافة الأصعدة الأمنية والخدمية والصحية دون تسجيل حوادث أو أمراض وبائية بين ضيوف الرحمن ولله الحمد ، وبهذه المناسبة السعيدة على قلب كل مسلم، أرفع باسمي وباسم زملائي العاملين في خدمة حجاج بيت الله الحرام أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ولسمو ولي عهده الأمين ، بمناسبة نجاح هذا التجمّع الإسلامي الكبير بفضل من الله عز وجل ثّم بما وفرته حكومة المملكة من إمكانات مادية ومشاريع تطويرية ، وكوادر بشرية لخدمة الحجيج وتهيئة كافة السُبل ليؤدوا مناسكهم في طمأنينة ويُسر".

وتوالت التهاني على خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بنجاح موسم الحج، وبعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الشيخ شعل الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى الملك سلمان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه