;

الأمير محمد بن سلمان يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في الرياض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
الأمير محمد بن سلمان يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في الرياض

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية واللجنة الأولمبية الدولية، بما ينعكس على تطور وازدهار الحركة الأولمبية والرياضية في السعودية وحول العالم

حضر اللقاء وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد. فيما حضر من جانب اللجنة الأولمبية الدولية نائب رئيس اللجنة السيد سير ميانغ، وعدد من قياداتها. 

وزير الرياضة

وكان وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز قد استقبل توماس بخ، قبل يومين.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة الدور الكبير الذي تضطلع به المملكة على مستوى الرياضة العالمية، بفضل رؤية 2030 وأهدافها الطموحة، خصوصًا في مجال استضافة أكبر الأحداث الرياضية الكبرى، أبرزها؛ دورة الألعاب الآسيوية للألعاب المغلقة والفنون القتالية الرياض 2025، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية تروجينا 2029، ودورة الألعاب الآسيوية الرياض 2034.

الأمير محمد بن سلمان يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في الرياض

عقب ذلك، قام "الفيصل" والدكتور توماس باخ، بحضور عددٍ من منافسات دورة الألعاب السعودية 2023، حيث شهدا نهائي كرة الطائرة الشاطئية، والتنس ، إضافة إلى قيامهما بجولة في منطقة "فان زون" التابعة للدورة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، وسط حضور عدد كبير من الزوار والمشجعين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه