;

مشاهير اتجهوا للتجارة وفتح مشارعهم الخاصة بعيدًا عن الفن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
مشاهير اتجهوا للتجارة وفتح مشارعهم الخاصة بعيدًا عن الفن

هناك عدد كبير من النجوم ومشاهير هوليوود، الذين قرروا جلب المال وزيادة ثروتهم بعيدًا عن الفن، من خلال الدخول لمجال الأعمال التجارية الخاصة بهم، من أجهل مستقبل أفضل دائم، في حالة رغبتهم في الابتعاد عن الأضواء.

في هذا الألبوم المرفق بالتقرير، سنخبرك عن النجوم والمشاهير الذين اختاروا القيام بمشاريع أخرى، غير الفن والنجومية فقط، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

جون بون جوفي

في عام 2011، افتتح جون بون جوفي وزوجته دوروثيا هيرلي، JBJ Soul Kitchen، وهو مطعم مجتمعي غير هادف للربح يخدم العملاء الذين لا يمتلكون المال، للجلوس داخل مطاعم ودفع الكثير من الدولارات.

هذا المطعم تم افتتاحه بغرض الحصول على وجبة طعام لذيذة، لا يوجد أسعار في القائمة الخاصة بالمطعم، كما أنهم يرحبون بالتبرعات التي تذهب للجمعيات والمحتاجين.

إذا لم تتمكن من الدفع من خلال التبرع ، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بوجبة لذيذة، من خلال التطوع كجزء من موارد المطبخ، يقدم المطعم وجبات من المزرعة إلى المائدة ويقدم برنامج "دفعها مقدمًا"، حيث سيوفر كل تبرع إضافي بقيمة 20 دولارًا، وجبات الطعام لأولئك الذين لا يستطيعون التبرع.

جيسيكا ألبا

في عام 2011، أسست جيسيكا ألبا The Honest Company، وهي علامة تجارية صديقة للبيئة، تبيع منتجات الأطفال والتنظيف والعناية الشخصية.

تم تصنيفها كواحدة من أغنى نساء أمريكا العصاميين ، خطرت ألبا فكرة العمل لأول مرة بسبب طفلها الأول، وتاريخها الخاص في أمراض الطفولة، توفر شركة Honest Company بديلاً لمنتجات الأطفال الشائعة، ذات المكونات والمواد الكيميائية الضارة.

جادن سميث

في سن الحادية عشرة ، بدأ Jaden Smith شركة Just Water، وهي مياه نبع 100% تأتي في عبوات كربون ورقية نباتية، قابلة لإعادة التعبئة وإعادة التدوير. خطرت له الفكرة في البداية، بينما كان يتعلم ركوب الأمواج في المحيط الهادئ، ورأى زجاجة بلاستيكية عائمة بجانبه، وتضايقه فكرة أنها تلوث المحيط.

وبدعم من والديه النجمين ، ويل سميث وجادا بينكيت سميث ، شرع Jaden في فعل شيء حيال ذلك من خلال إنشاء شركة، يمكنها استبدال الزجاجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد لشيء أكثر استدامة.

ذات مرة ، كان هناك متجر حلوى عتيق محبوب، في راينبيك بنيويورك يُدعى Samuel’s of Rhinebeck، افتتحه إيرا جوتنر في عام 1994 الذي أطلق على المتجر، اسم عمه الراحل سام، الذي قدمه كصبي إلى حلوى صغيرة.

لسوء الحظ ، توفي فجأة في أبريل 2014، الأمر الذي ترك مجتمع عشاق الحلوى بأكمله مصدومًا ومحبوبًا.

من بين أولئك الذين أحبوا المتجر كثيرًا، المشاهير بول رود وجيف دين مورغان، لقد أحبوا المتجر كثيرًا، لدرجة أنهم تدخلوا واشتروا المتجر مرة أخرى إلى الحياة لمنعه من الإغلاق.

الممثلان جنبًا إلى جنب مع زوجاتهم وزوج ثالث ، يشتركون في ملكية المتجر الذي يُعرف الآن باسم Samuel’s Sweet Shop.

ستيف كاريل

في عام 2009، اشترى ممثل المكتب ، ستيف كاريل ، متجر مارشفيلد هيلز العام التاريخي في مسقط رأسه ماساتشوستس، نشأ ستيف وزوجته الممثلة نانسي كاريل في ولاية ماساتشوستس، وما زالا يقضيان الصيف في بلدة مارشفيلد هيلز.

كانت أخت نانسي هي التي ذكرت للزوجين، أن المتجر معروض للبيع ، ورأى أنه فرصة للمساعدة في الحفاظ على جزء من التاريخ ، أبرم ستيف صفقة لشرائه على الفور. في مقابلة ، قال ستيف إنه رأى المتجر على أنه مكان للتجمع حيث يمكن للناس، الشعور بالانتماء للمجتمع.

كما أعرب عن اعتقاده أن هذه البقع أصبحت نادرة بشكل متزايد، وكشف عن أمله في الحفاظ على المكان التاريخي على قيد الحياة وبصحة جيدة.

إد نورتون

في عام 2011، أسس إدوارد نورتون ، بالاشتراك مع المنتج السينمائي شون روبرتسون ورواد الأعمال روبرت وجيفري وولف ، CrowdRise ، وهي منصة تمويل جماعي هادفة للربح.

العامل الفريد في النظام الأساسي هو أنه يجعل من رد الجميل ممتعًا، من خلال مكونات الشبكات الاجتماعية والمسابقات ونظام النقاط.

فاريل ويليامز

من كان يظن أنه يمكنك صنع خيوط من البلاستيك؟ فعل فاريل ويليامز وفريقه في Bionic Yarn، تأسس Bionic Yarn في عام 2010، وهو نوع من الخيوط المصنوعة من البلاستيك المهمل، الذي تم جمعه من المحيط.

هذا الغزل مصنوع لإنتاج الملابس والأحذية والحقائب والأثاث، بذلت الشركة أيضًا جهودًا في بناء البنية التحتية، لاستعادة البلاستيك على الشواطئ المختلفة.

وفقًا لـ Pharrell، فإن الفكرة الكاملة لـ Bionic Yarn، هي خلق الاستدامة وعدم الاضطرار مطلقًا إلى رمي أي شيء في المحيط مرة أخرى.

كريستين بيل وداكس شيبرد

شارك الزوجان المشهوران والوالدان كريستين بيل وداكس شيبرد في تأسيس Hello Bello، وهو متجر مبتدئ يبيع منتجات الأطفال الطبيعية بالكامل ، مثل الحفاضات والمناديل الواقية من الشمس.

 تهدف Hello Bello، التي تأسست في عام 2019، إلى توفير منتجات متميزة لرعاية الأطفال، دون إحداث فجوة في محفظتك، قالت كريستين وداكس في مقابلة إن المشاهير مثلهم لا ينبغي أن يكونوا هم الأشخاص الوحيدين، الذين يمكنهم الوصول إلى هذه الأنواع من المنتجات ، ولهذا السبب قرروا فتح النشاط التجاري.

هيو جاكمان

في عام 2009، التقى هيو جاكمان بمزارع قهوة من التجارة العادلة يُدعى Dukale في إثيوبيا ، مسقط رأس القهوة، أظهر Dukale لهو كيف يزرعون قهوة لذيذة باستخدام معدات بسيطة ، دون ترك بصمة كربونية على الإطلاق.

كان هيو مستوحى من قيادة دوكالي في مجتمع المزارعين ، وروحه وضحكه، ثم أدرك أن قصة دوكال يجب أن تُروى للعالم، وأنه يجب تذوق قهوته، وعد هيو Dukale بأنه سيساعد في جعل هذا حقيقة واقعة ، وولد Laughing Man Coffee.

جينا رودريغيز

أسست جينا رودريغيز شركة Naja، وهي خط ملابس داخلية ذات تأثير اجتماعي، تساعد في تمكين العاملات في مجال الملابس في موطنها أمريكا الجنوبية.

يوظف مصنع الملابس التابع للشركة في المقام الأول، الأمهات العازبات والنساء المعيلات لأسر معيشية، حيث يتقاضين رواتب أعلى من أجور السوق مع مزايا الرعاية الصحية.

كما أنها تزودهن بسياسات عمل مرنة، تسهل على النساء تحقيق التوازن بين العمل ورعاية الأطفال، بالإضافة إلى ذلك يحصل طفل كل موظف، على كتب ومستلزمات مدرسية وزي موحد ووجبات مدرسية ، وكلها مدفوعة من نجاح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه