;

فنان يستخدم الذكاء الاصطناعي لتخيل شكل المشاهير في سن الشيخوخة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
فنان يستخدم الذكاء الاصطناعي لتخيل شكل المشاهير في سن الشيخوخة

أحدثت الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي (AI) ضجة مؤخرًا، ومنها الصور التي صنعها أحد الفنانين، لإعادة تصور كيف ستبدو بعض الشخصيات الشهيرة بعد بضعة عقود من الآن. الصور المذهلة هي من عمل المصور ألبير يسيلتاس.

استخدم يسيلتاس تقنية الذكاء الاصطناعي لإعادة تخيل مجموعة من مشاهير العصر الحديث والشخصيات الشهيرة في سن الشيخوخة. شارك مجموعة من 9 صور تضمنت شخصيات معروفة في مجال الترفيه والرياضة والسياسة.

فنان يستخدم الذكاء الاصطناعي لتخيل شكل المشاهير في سن الشيخوخة

ومنهم أساطير كرة القدم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، أعاد الفنان أيضًا تصوير صور المشاهير مثل رايان جوسلينج وهاري ستايلز وجوستين بيبر وإيما ستون ودوا ليبا وبيلي إيليش وروبرت باتينسون.

فنان يستخدم الذكاء الاصطناعي لتخيل شكل المشاهير في سن الشيخوخة

أعاد يسيلتاس تخيل كيف ستبدو الشخصيات الشهيرة المذكورة أعلاه في سنواتهم الذهبية. وكتب يسيلتاس في تعليق على مشروعه "يكمن وراء هذا المشروع سؤال: كيف سيبدو بعض الشباب الذين نعرفهم بعد بضعة عقود من الآن؟" وأضاف "إنني أتطلع إلى تلقي ملاحظاتكم واقتراحاتكم".

استحوذت الصور على اهتمام مستخدمي الإنترنت على الفور. حيث وصف البعض الصور بأنها "مذهلة" وأشاد آخرون بالفنان لإعطائهم "نظرة خاطفة على ما يتساءل معظمنا حوله".

كتب أحد المستخدمين "أحب عملك، رائع حقًا. وهو يعطي نظرة خاطفة على ما يتساءل معظمنا عنه. بينما كتب مستخدم آخر "سيكون من المثير للاهتمام إجراء مقارنة بهذه الصور جنبًا إلى جنب عندما يكونون في هذا العمر في الواقع"، كما كتب مستخدم ثالث "أحب هذا المشروع وكل إبداعاتك الأخرى. عمل جميل ومدروس".

في الوقت نفسه، أصبح الفن المولّد بواسطة الذكاء الاصطناعي شائعًا جدًا على الإنترنت. اليوم، يستخدم العديد من الفنانين والمصممين تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور ومقاطع فيديو ومحتوى تفاعلي ديناميكي. هناك العديد من التطبيقات والأدوات المتاحة على نطاق واسع والتي تتيح للمستخدمين إنشاء مثل هذه الصور ببساطة عن طريق إدخال النص أو العبارة في مولدات تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه