;

مايكروسوفت تعلن انطلاق ويندوز 11 وما الجديد في هذا الإصدار؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021
مايكروسوفت تعلن انطلاق ويندوز 11 وما الجديد في هذا الإصدار؟

كشفت مايكروسوفت عن إطلاق ويندوز 11، خلال حدث افتراضي مدته 45 دقيقة يوم 24 يونيو وتحدث فيه مسؤولو الشركة عن بعض الميزات الجديدة وكشفوا عن خطط الطرح والمزيد حول ما يمكن للمطورين ويتوقعونه من ويندوز Windows 11 ومتجر مايكروسوفت المحدث.

مايكروسوفت تطلق ويندوز 11

قال المطور جيري نيكسون خلال عرض تقديمي إن نظام التشغيل ويندوز Windows 10 سيكون الإصدار الأخير من ويندوز ولم يؤكد مسؤولو مايكروسوفت أو أنكروا كلماته، لكن نموذج الخدمة الجديد من مايكروسوفت، الذي تم تقديمه جنباً إلى جنب مع ويندوز 10، جعل بالتأكيد الأمر يبدو كما لو أن الشركة تخطط لمواصلة طرح تحديثات من ويندوز 10، بدلاً من تقديم إصدار ويندوز جديد آخر.

هل ويندوز 11 هو ويندوز 10 مع واجهة مستخدم جديدة؟

تقديم واجهة مستخدم جديدة بمزيد من الاتساق والزوايا الدائرية والأيقونات الأكثر روعة، سيدعم ويندوز 11 أيضاً عناصر تحكم أفضل باللمس ومتجراً جديداً، تبدو واجهة المستخدم الجديدة تشبه إلى حد كبير ما خططت له مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز إكس 10 الذي تم إلغاؤه.

ما الذي كشف عنه تحميل نسخة ويندوز 11 المسربة؟

من المحتمل أن تسمح مايكروسوفت للمستخدمين بنقل قائمة "ابدأ" إلى اليسار حتى لا تبدو مختلفة جداً بالنسبة للمستخدمين الذين لا يحبون أو يحتاجون إلى تجربة مستخدم أكثر توسيطاً.

من المتوقع أن تصبح النافذة المنبثقة للأخبار والاهتمامات التي تطرحها مايكروسوفت لمستخدمي ويندوز 10 هي الأولى من بين عدد من "الأدوات المصغّرة" في ويندوز 11 وهناك طريقة جديدة لالتقاط التطبيقات بسهولة أكبر، استناداً إلى ميزة FancyZones تعمل مايكروسوف كجزء من Power Toys.

يبدو أيضًا أن Teams Chat يمكن أن يحل محل سكايب وميزة "Meet Now" في ويندوز 11 وهذا ليس مفاجئاً للغاية، نظراً لأن مايكروسوفت يبدو أنها عازمة على جذب المزيد من المستهلكين لاستخدام الدردشة الشخصية والفيديو والتقويم والميزات الأخرى في Teams .

هل سيكون ويندوز 11 ترقية مجانية من ويندور 10؟

لا نعرف بعد، لكن ذلك من المتوقع حدوثه وستستمر ويندوز في طرح عدد من إصدارات ميزات ويندوز 10 الإضافية لبعض الوقت، حيث قال مسؤولو مايكروسوفت إنه سيكون هناك إصدار (Windows 10 Enterprise Long Term Service Channel (LTSC في النصف الأخير من هذا العام والذي ستدعمه الشركة لمدة خمس سنوات.
قبل ست سنوات، قال المسؤولون إنهم يخططون لدعم ويندوز 10 حتى أكتوبر 2025، سيتم دعم إصدار LTSC الذي سيصدر لاحقاً هذا العام حتى عام 2026.

كيف ومتى ستطرح مايكروسوفت ويندوز 11؟

الشائعات تشير إلى أن مايكروسوفت ستجعل ويندوز 11 متاحاً في عملية من خطوتين ومن المتوقع أن يحصل صانعو أجهزة الكمبيوتر ومختبري Windows Insider على الإصدار الأول غير المكتمل إلى حد كبير من ويندوز 11 هذا الصيف وربما حتى هذا الشهر ومن المتوقع أن توفره مايكروسوفت للمستخدمين العاديين هذا الخريف.

متجر التطبيقات الجديد في ويندوز 11

المتجر الجديد أحد أكبر أجزاء نظام التشغيل ويندوز 11 وأُعيد تصميمه وهو يدعم مجموعة كاملة من التطبيقات التي لم تكن متاحة في متجر تطبيقات ويندوز، يتضمن ذلك تطبيقات من Adobe Creative Suite وتطبيقات أندرويد، بما في ذلك تطبيقات إنستغرام وتيك توك.

وقالت مايكروسوفت إنها تستخدم Appstore من أمازون لجلب تطبيقات أندرويد إلى ويندوز 11 وعرضت الشركة تطبيق تيك توك وتطبيقات أندرويد الأخرى وتخطط مايكروسوفت لمشاركة المزيد من المعلومات حول هذا في الأشهر القليلة المقبلة.

تتوفر التطبيقات من متجر ويندوز الجديد وتدعمها تقنية Intel Bridge ويمكن تثبيت هذه تطبيقات أندرويد عبر شريط المهام أو وضعها بجانب التطبيقات التقليدية من ويندوز ويمكن للمطورين استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم إذا أرادوا ذلك. [1]

كيف تحصل على ويندوز 11؟

تحتاج إلى جهاز كمبيوتر يفي بالحد الأدنى من المتطلبات والتي هي الآن وحدة معالجة مركزية 64 بت وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجابايت، هذا بالإضافة إلى أنه سيتاح ويندوز 11 من خلال Windows Update بالطريقة نفسها التي تم بها إتاحة تحديثات ويندوز 10 من قبل.

لا يوجد تاريخ لإصدار النظام التشغيلي حتى الآن ولكن مايكروسوفت وعدت بتوفيره كترقية مجانية لمستخدمي ويندوز 10.