;

لوّح بيده لمنافسته في بطولة لعبة فيديو فإعتبرها الكثيرون فضيحة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2017
لوّح بيده لمنافسته في بطولة لعبة فيديو فإعتبرها الكثيرون فضيحة!

على الرغم من أن بطولة الأسبوع الماضي في ساحة BLIZZARD بمدينة لوس أنجلس الأميركية للعبة HEARTHSTONE قد قدمت لنا عدداً كبيراً من اللحظات المشوقة إلا أن حدثاً واحداً هو ما بقي في ذاكرة الكثيرين، وهو حتماً لم يكن تجربة إيجابية للأطراف المشاركة به

نعم! نحن نتحدث عن حركة اليد التي أثارت الضجة داخل مجتمع اللعبة المتابع لبطولات الرياضات الإلكترونية الخاصة بها. منافسة اللاعب الكوري Chang-Hyun “Cocosasa” Kim ضد غريمته الصينية Wang “BaiZe” XinYu سرعان ماتحولت لقضية في الدفاع عن المرأة، وذلك بعد أن قام “Cocosasa” بالتلويح لخصمته بعد لعبه لبطاقة Prophet Velen القوية التي كادت تغير مجرى المباراة.

“هل قام لتوه بالتلويح وداعاً؟” تساءل المعلق TJ Sanders في تلك اللحظة، حيث بدت الحركة التي قام بها المحترف الكوري عفوية وكوميدية إلى درجة ما. لسوء الحظ، لم يكن ذلك الأمر سيان بالنسبة لعدد من المتابعين، والذين رأوا بأن حركة مشابهة أمام لاعبة أنثى من القلائل على الساحة العالمية للرياضات الإلكترونية من شأنها أن تكون مُحبطة لها وسبب سيجعلها لا ترغب بالعودة للمشاركة في البطولات المستقبلية للعبة.

كرد فوري على الانتقادات الحاصلة تحدث عدد من اللاعبين رفيعي المستوى مثل Brian Kibler، Sottle و Lothar دفاعاً عن Cocosasa، قائلين بأن الحركة كانت عفوية ولا تحمل ورائها أي نوع من الضغينة أو الأخلاق الرياضية السيئة كما ذاع الصيت.

“إن كنتم تظنون بأن Cocosasa لديه عظمة واحدة مُسيئة في جسده فأنتم مخطئون. الأمر كان فقط بعض من المرح الغير مؤذي” تحدث Sottle على حساب Twitter خاصته.

هذا وقد قام Cocosasa بالاعتذار رسمياً منذ بضعة أيام إلى كل من “BaiZe” و متابعي بطولة Hearthstone تلك، مصرحاً بأنه اعتاد التعبير الجسدي بشكل صريح أثناء لعبه للعبة وبأن الحركة التي قام بها لم تكن معنية على أنها “وداعاً” للاعبة الخصمة وإنما “مرحباً” لورقة Prophet Velen التي قام باستدعائها.
قد يكون الأمر برمته مدعاة للسخرية، إلا أن هذا الحدث قد يلعب دوراً في استكشاف الطريقة الملائمة لتقديم بطولات اللعبة المنقولة مباشرة والفارق بينها وبين المنافسات عبر شبكة الإنترنت. في لعبة مثل Hearthstone، حيثما يلعب الحظ دوراً كبيراً في من يقوم بالفوز ومن يواجه الخسارة، فإحدى الأدوات المهمة هي القدرة على قراءة تعبيرات الخصم، لذا فربما على المزيد من اللاعبين توخي الحذر بعدم الظهور بمظهر غير لائق وفي ذات الوقت عليهم القيام بالمزيد من الأساليب الذكية لإشعال المنافسة وإمتاع المشاهدين.