;

لوجبة آمنة من كورونا في المطاعم: 10 نصائح عليك اتباعها

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يونيو 2020
لوجبة آمنة من كورونا في المطاعم: 10 نصائح عليك اتباعها

تزامناً مع تخفيف الكثير من الدول حول العالم القيود التي فرضتها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، فتحت بعض المطاعم والمقاهي أبوابها لاستقبال الزبائن في ظل إجراءات صارمة للحفاظ على صحتهم.

فإذا كنت ممن سئموا البقاء في المنزل وتود الخروج لتناول الطعام أو أحد المشروبات في الخارج، إليك مجموعة من النصائح والتوصيات التي أصدرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC والتي نشرتها مجلة Forbes الأمريكية: 

1- تحقق من إرشادات السلامة في المطعم

قبل الذهاب لتناول الطعام في أي مطعم، عليك زيارة الموقع الرسمي أو الصفحات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لمعرفة إرشادت السلامة حول فيروس كورونا، وإذا لم تجد أي إرشادات فهذه علامة ليست جيدة، وعليك ألا تذهب إلى هذا المطعم الذي يتصرف كما لو أنه لا يوجد وباء.

2- تأكد من ارتداء العاملين بالمطعم أغطية الوجه

قبل تفشي فيروس كورونا قد لا يكون أفضل تصرف هو الاتصال بالمطعم والسؤال حول ما إذا كان العاملين به يرتدون أغطية للوجه أم لا، لكن في الوقت الحالي لابد من التأكد من ذلك عبر الاتصال هاتفيًا، وإذا لاحظت أن هناك تعجب من سؤالك فهذا المطعم لن يكون مناسبًا.

3- ارتد غطاء الوجه داخل المطعم

من الضروري ارتداء غطاء الوجه أثناء تواجدك داخل المطعم أو أثناء وجودك على مسافة تقل عن 6 أقدام من الآخرين.

4- ابق بعيداً عن الذين لا يعيشون معك

إذا كنت تتناول طعامك مع أشخاص لا يعيشون معك، فبالتأكيد هذا ليس الوقت المناسب للهمس في آذانهم، عليك التصرف والتعامل معهم على مسافة لا تقل عن 6 أقدام.

5- اركن سيارتك بنفسك

عليك التعامل مع سيارتك في مثل هذه الظروف بشكل مختلف، فلا تسلمها لشخص غريب كي يركنها لك.

6- راع وجود مسافة مناسبة بينك وبين الآخرين في الممرات والمداخل

إذا كنت تقف في طابور في مدخل المطعم أو الممرات وأماكن الانتظار، احرص على وجود مسافة لا تقل عن 6 أقدام أيضاً بينك وبين الآخرين.

7- اغسل يديك عند الدخول والخروج من المطعم

رغم أن هذا الأمر مطلوب في كل وقت، إلا أنه من الضروري ولا بد منه في الوقت الحالي، ويجب أن تكون مدة غسل اليدين لا تقل عن 20 ثانية.

8- من الأفضل أن تتناول طعامك في الهواء الطلق

يفضل أن تختار المطاعم التي تتيح تناول الطعام في الهواء الطلق، مع الحفاظ على وجود مسافة جيدة بين الطاولات.

9- تجنب المطاعم ذاتية الخدمة

حاول قدر الإمكان في الظرف الحالي تجنب المطاعم التي تطلب منك خدمة نفسك بنفسك؛ تجنبًا للمس العناصر والأشياء التي من الممكن أن يكون قد لمسها الكثيرون قبلك.

10- تأكد من توافر مستلزمات النظافة

تأكد من توافر مستلزمات النظافة اللازمة داخل حمام المطعم مثل الصابون والمناشف الورقية ومعقم اليدين الذي يجب أن يحتوي على 60% على الأقل من الكحول.

وإلى جانب هذه التوصيات الـ10، قدمت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، مجموعة من النصائح الأخرى التي يجب اتباعها عند الخروج من المنزل بشكل عام مثل: معرفة مدى انتشار الفيروس في مجتمعك، عدد الأشخاص المحتمل أن تتعامل معهم بالخارج وتجنب المواقف والأماكن التي قد تعرضك لخطر أكبر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه