;

لماذا مثلث برمودا خطير؟

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022
لماذا مثلث برمودا خطير؟

لماذا مثلث برمودا خطير؟ هذا السؤال الذي خطر على بال الكثير منا، ربما لا نعرف إجابته، نستعرض في هذا المقال نجيب عن سؤال لماذا مثلث برمودا خطير؟ والكثير من المعلومات حول منطقة الألغاز الأشهر على الإطلاق.

لماذا مثلث برمودا خطير؟

مثلث برمودا غالبًا ما تجتاحه الأعاصير وليس من الصعب معرفة سبب غرق السفن هناك في بعض الأحيان، يعتمد التفسير الشائع الآخر لمثلث برمودا على المغناطيسية، حيث لا يماثل القطب الشمالي المغناطيسي للأرض القطب الشمالي الجغرافي، مما يعني أن البوصلات لا تشير عادةً إلى الشمال تمامًا في هذه المنطقة.

تفترض نظرية أخرى أن مثلث برمودا قد يكون موطنًا لشذوذ مغناطيسي واسع النطاق وهي منطقة تكون فيها خطوط المجال المغناطيسي للأرض مشوهة وملتوية، هذا أيضا يمكن أن يسبب أخطاء ملاحية ولكن، كما لاحظ آخرون، لا يوجد دليل على أن مثلث برمودا يحتوي على أي اضطرابات مغناطيسية غير عادية.

في الآونة الأخيرة، اقترح بعض العلماء أن غرق السفن في مثلث برمودا قد يكون بسبب الفقاعات الهائلة المنبعثة من رواسب الميثان تحت سطح البحر، من المعروف أن قاع البحر في المنطقة يحتوي على جيوب كبيرة من الغاز يمكن أن تنطلق فجأة، مما يحول المحيط إلى حساء رغوي يبتلع السفن ولكن على الرغم من أن الآلية نفسها منطقية، فلا يوجد دليل على إطلاق غاز الميثان مؤخرًا من المنطقة المحيطة بمثلث برمودا، كانت آخر مرة حدث فيها أي شيء مشابه في المنطقة منذ حوالي 15 ألف عام، وفقًا لعالم المسح الجيولوجي الأمريكي بيل ديلون.

التفسير الآخر لمثلث برمودا هو وجود موجات مارقة، يمكن أن تتشكل هذه الموجات الضخمة بشكل غير متوقع وترتفع مرتان أو حتى ثلاث مرات فوق الموجات المحيطة، استخدم باحثون بريطانيون نماذج مختبرية وجهاز كمبيوتر لمحاكاة تأثيرات الموجات المارقة التي يزيد ارتفاعها عن 100 قدم على السفن كجزء من تحقيق في مثلث برمودا، افترض أحد الباحثين أن السفن التي كانت طويلة بما فيه الكفاية يمكن أن تعلق بين قمتين من قمم الموجات مع عدم وجود أي شيء يدعمها من الأسفل وتنقسم إلى نصفين ولكن في حين أن الأمواج المارقة قادرة بالتأكيد على انقلاب السفينة أو تحطيمها، فليس لدينا دليل قاطع يربطها بأي من الكوارث البحرية في مثلث برمودا.

ما هو مثلث برمودا؟

تُعرف هذه المنطقة من المحيط الأطلسي، المعروفة أيضًا باسم مثلث الشيطان أو زقاق الأعاصير، بالتسبب في اختفاء جماعي وعدد من حطام السفن على مر السنين، بينما يحب الناس إلقاء نظرة على نظريات المؤامرة حول كل قصة من قصص مثلث برمودا، قد تكون هناك تفسيرات منطقية تمامًا لكل الحوادث.

ومع ذلك، تستمر الخرافات حول هذه القطعة الصغيرة نسبيًا من المحيط، لدرجة أن بعض الناس يرفضون السفر حولها، على الرغم من القصص المخيفة، ستندهش من عدد المرات التي أبحر فيها الناس أو طاروا فوق المنطقة ولم يلاحظوا أي شيء خارجاً عن المألوف.

أين يقع مثلث برمودا؟

مثلث برمودا، وفقًا لموسوعة بريتانيكا، هو منطقة من المحيط الأطلسي ليس لها بالضرورة حدود متفق عليها، لكنها تعتبر عمومًا المنطقة التي يحدها الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة، برمودا وجزر كوبا وهيسبانيولا وجامايكا وبورتوريكو، وفقًا لبعض الحسابات، تشكل المنطقة ما بين 500000 و 1.5 مليون ميل مربع وتشبه المثلث من حيث الشكل، إنها مساحة كبيرة جدًا من المحيط بشكل عام، على الرغم من أنها صغيرة نسبيًا بالنظر إلى أن المحيط يغطي حوالي 70 بالمائة من الكوكب أو حوالي 139.7 مليون ميل مربع.

ليس هناك ما يخبرنا بعدد السفن أو الطائرات التي اختفت في مثلث برمودا، لكن بعض التقديرات وفقًا لتخمينات حول 50 سفينة و 20 طائرة فقدت هناك، على الرغم من هذه الأرقام، لا تظهر البيانات أن حالات الاختفاء هي الأكثر احتمالا في هذا المكان، هناك حادثان يعتبران ألغازًا لمثلث برمودا وتحديداً اختفاء الرحلة 19 في عام 1945 ويو إس إس سايكلوبس في عام 1918، لا يوجد مؤشر واضح على أن حالات الاختفاء هذه لها علاقة بما هو خارق للطبيعة، لكنها لا تزال غير مفسرة.

من يعيش في مثلث برمودا؟

على مر السنين، اختفت العديد من السفن والطائرات دون تفسير واضح، هل يستطيع البشر النجاة من رحلة إلى مثلث برمودا؟ مثلث برمودا له شكل مثلث مع نهايات يسميها مدرسو الهندسة رؤوسًا، داخل هذا المثلث المائي، غالبًا ما تعمل البوصلات بشكل غريب، يعتبر الكثير من الناس مثلث برمودا مكانًا خطيرًا بسبب الناس والطائرات والسفن التي اختفت هناك دون سبب واضح.

حوادث مثلث برمودا

  • في 18 مارس 1918، حيث غرقت Cyclops وهي سفينة شحن كبيرة تابعة للبحرية تحمل أكثر من 300 رجل و10000 طن من المنغنيز، في مثلث برمودا، لم يطلب الطاقم المساعدة أبدًا ولم يتم العثور على حطام السفينة مطلقًا.
  • في أغسطس 1920، أبحر 11 من أفراد الطاقم على متن سفينة تسمى Carroll A. Deering، غادروا في رحلة طويلة إلى أمريكا الجنوبية، في رحلة عودتهم إلى ولاية ماين، توقفوا في باربادوس في 9 يناير 1921، بعد 22 يومًا، تم اكتشاف سفينتهم عائمة بالقرب من ساحل ولاية كارولينا الشمالية، لقد اختفى الجميع على متن السفينة ولم يسمع أحد على الإطلاق مكالمة لاسلكية لطلب المساعدة من السفينة. 
  • في 28 ديسمبر 1948، كان الكابتن روبرت ليندكويست يسافر من سان خوان، بورتوريكو، إلى ميامي، فلوريدا، على متن الرحلة NC-16002 وكانت الطائرة تعاني من صعوبات في الكهرباء والبطارية، عندما كانت الرحلة على بعد حوالي 50 ميلاً من ميامي، اتصل ليندكويست بمطار ميامي لطلب تعليمات الهبوط، عندما استجاب المطار بالإرشادات، لم يكن هناك رد واختفت الطائرة.

حل لغز مثلث برمودا

توصل الناس إلى العديد من النظريات الغريبة حول مثلث برمودا، حيث يعتقد بعض الناس أنه في العصور القديمة، غرقت مدينة أطلنتس المفقودة في قاع المحيط الأطلسي أسفل مثلث برمودا، يعتقدون أن هناك بلورات طاقة في أطلنتس يمكن أن تخلط بين الإشارات على السفن والطائرات.

هناك أيضًا بعض النظريات المعقولة لشرح لغز مثلث برمودا، مثل:

  • أولاًيرتكب البشر أخطاء، من الممكن أن يكون القبطان والطيارون قد أغرقوا سفنهم عن طريق الخطأ أو تحطمت طائراتهم بسبب أخطاء أو حسابات خاطئة.
  • ثانياًغالبًا ما توجد أنماط طقس غريبة في مثلث برمودا، يمكن أن تتسبب العواصف الشديدة والخطيرة في حدوث كوارث، أيضًا نظرًا لأن البوصلات غالبًا ما تشير مباشرة إلى القطب الشمالي بدلاً من الشمال المغناطيسي، يمكن أن تربك الطائرات والقوارب في مثلث برمودا، يعتقد بعض العلماء أن هذه القوى المغناطيسية يمكن أن تعطل أجهزة التحكم وأجهزة الراديو للطائرات والسفن، مما يتسبب في تحطمها أو غرقها.

حتى الآن، لم يتوصل العلماء إلى أسباب واضحة لتفسير لغز مثلث برمودا، لكن إذا كنت تخطط للسفر عبر هذا الامتداد المائي، فلا تقلق، لا تتحطم معظم الطائرات والسفن وينجو معظم المسافرين من رحلة عبر مثلث برمودا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه