;

أروع العجائب الطبيعية التي يمكنك زيارتها أبرزهم الغابة الانتحارية

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022
أروع العجائب الطبيعية التي يمكنك زيارتها أبرزهم الغابة الانتحارية

العالم مليء بالعجائب الطبيعية والعديد من المناطق على أرضنا الرائعة مملوءة بأفعالها المليئة بالغموض والموت فإن الغرائب التي سترها هنا هي بيئات حقيقية تمامًا ستتركك في حيرة من أمرها.

عجائب الطبيعة

أوكيغاهارا: الغابة الانتحارية في اليابان

تقع غابة أوكيغاهارا الكثيفة بشكل مخيف في ظل جبل فوجي الشاهق مع أوراق الشجر المكدسة بكثافة في 14 ميلاً من المناظر الطبيعية التي اكتسبت لقب بحر الأشجار.

العنوان الأقل روعة للبستان المروع هو الغابة الانتحارية والتي نشأت من حقيقة أنها معروفة في جميع أنحاء العالم بأنها واحدة من أكثر الأماكن شعبية للانتحار. الأشخاص الذين ينهون حياتهم داخل الغابة لن ينجح اكتشاف أماكنهم حتى الآن.

أعماق بئر يعقوب

في حين أن Jacob"s Well في تكساس قد يكون ملاذًا رائعًا ومريحًا لأولئك الذين يبحثون عن استراحة منعشة من الحرارة الشديدة، إلا أن مياهها كانت لا ترحم بعض الغواصين المغامرين.

تم تسجيلها كواحدة من أخطر الأماكن للغطس في العالم بأسره وقد واجه العديد منها نهاية مفاجئة في أعماقها الكهفية التي يبلغ ارتفاعها 6000 قدم. في حين توفي ما يقدر بثمانية غواصين في أعماقها، فقد تُفقد بقايا كثيرين آخرين في مكان ما بالداخل.

غابة الصراخ في المملكة المتحدة

من المعروف أن هذه الغابة الممتدة في كينت الواقعة في جنوب شرق إنجلترا بين قريتي Smarden و Pluckley الجذابتين هي أكثر الغابات مسكونًا في المملكة المتحدة.

قصص من الحكايات المرعبة والأنشطة الخارقة تحيط بالطيات المروعة لـ Dering Woods بما في ذلك عمليات الخطف والمذابح والعبادات واكتسبت لقب "صراخ الغابة" من هذه القصص حيث يقال إن الصراخ والظلال الداكنة تخرج من أوراق الشجر.

غابة Hoia Baciu في ترانسيلفانيا

حقيقة أنها تقع داخل ترانسيلفانيا والتي يحب معظم الغرباء أن يفكروا بها على أنها منتزه دراكولا الترفيهي، تمنح Hoia Forest تلقائيًا جوًا غامضًا يغري الباحثين عن الإثارة.

ولكن هناك أكثر من مجرد أسطورة مصاص دماء معلقة فوق هذه الغابة، على مر السنين تم تسجيل حالات اختفاء ومشاهد غريبة في المنطقة من راعي مفقود مع قطيعه المكون من 200 رأس من الأغنام إلى فني عسكري يدعي أنه شاهد جسمًا طائرًا غامضًا في عام 1968 على الرغم من حقيقة أن القيام بذلك كان انتحارًا وظيفيًا تحت الحكم الشيوعي.

مع الأشجار ذات الشكل الغريب والتقارير التي تتحدث عن الخوف والغثيان والأشخاص الذين يحاولون حرفياً العثور على مدخل لبعد آخر داخل الغابة ، يبدو أن Hoia Forest لديها شيء للجميع.

حديقة ماديدي الوطنية القاتلة

هي غابة غير مأهولة بالسكان وأرض غير حضارية تخلصت منها بوليفيا لسبب وجيه. قد تبدو الحديقة نفسها وكأنها جنة لم تمسها حماقة الإنسان وتزدهر بالمناظر الجميلة والنباتات والحياة البرية ولكن يمكن وصفها بدقة أكبر بأنها فخ الموت.

الحديقة الوطنية مغرية للغاية وخطيرة للغاية أيضًا. إنها موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات التي قد تكون مذهلة لكنها سامة وحقيرة بلا رحمة وقادرة على تشويه البشر وتسميمهم مما يؤدي بالعديد من الرحلات غير الحذرة إلى القبر المبكر.

باب الجحيم حقيقي وموجود في تركمانستان

باسم مثل باب الجحيم، من الصعب تخيل مكان يمكن أن يبدو أقل رعباً من هذه الحفرة المشتعلة حرفيًا في وسط صحراء كاراكوم في تركمانستان.

على الرغم من أنها تبدو وكأنها بوابة بدائية للعالم السفلي كانت تحترق منذ فجر التاريخ، إلا أنها كانت موجودة بالفعل منذ عام 1971، في ذلك الوقت كان الاتحاد السوفيتي يسيطر على المنطقة وكان يحفر الأرض بحثًا عن مكامن النفط.

المكان الذي اختاروه لم يكن مستقرًا كما ظهر لأول مرة وفتحت حفرة بالوعة مما أدى إلى ابتلاع المعدات أثناء العملية ولكنه كشف أيضًا عن مستويات عالية من الغاز الطبيعي.

قرر العلماء أن أفضل طريقة للتخلص من الغاز هي إشعاله حرفيًا بحيث يمكن أن يحترق، لكن المشكلة كانت أنه لم يكن هناك كمية محدودة من الغاز ليقيسوها لذلك لم يكن لديهم فكرة عن المدة التي سيستغرقها الغاز ليحترق.

وتوقف بعد نصف قرن ولا تزال الحرائق مشتعلة دون أي بوادر للتوقف في أي وقت قريب، في عام 2022 قال رئيس تركمانستان قربانقولي بيردي محمدوف للمسؤولين إن الوقت قد حان لإيجاد حل لإطفاء الحريق، لأنه يؤثر سلبًا على كل من البيئة وصحة الأشخاص الذين يعيشون بالقرب منك، نحن نفقد موارد طبيعية قيمة يمكننا من خلالها الحصول على أرباح كبيرة واستخدامها لتحسين رفاهية شعبنا.

مثلث برمودا الغريب

قد لا يكون مثلث برمودا وجهة سياحية تمامًا حيث إنه يغطي حوالي 500000 ميل مربع وله سمعة مشكوك فيها إلى حد ما ولكن مقدار الأشياء الغريبة التي حدثت هناك والتي لا يوجد تفسير يذكر للعديد منها ويجعل هذا الموقع الجغرافي سهلًا.

ومن أغربها على وجه الأرض. على الرغم من الجهود المبذولة في القرن الحادي والعشرين لفضح الأساطير المحيطة بالمثلث، إلا أن قصص الطائرات المفقودة والسفن التي انحرفت عن مسارها والأحداث الغريبة الأخرى تركت هذا الامتداد من المياه المفتوحة بسمعة زاحفة ربما لن يحدث ذلك أبدًا.

حتى كريستوفر كولومبوس خلال رحلته الأولى إلى العالم الجديد، ذكر أن شعلة نار عظيمة ربما نيزك، تحطمت في البحر ذات ليلة وأن ضوءًا غريبًا ظهر في المسافة بعد بضعة أسابيع.

وكتب أيضًا عن قراءات غير منتظمة للبوصلة ربما لأنه في ذلك الوقت كانت قطعة صغيرة من مثلث برمودا واحدة من الأماكن القليلة على الأرض حيث يصطف الشمال الحقيقي والشمال المغناطيسي.

سانت كروا موطن الشعاب المرجانية

تعد المياه العميقة لسانت كروا موطنًا لثاني أكبر شعاب مرجانية حية في الجزيرة الكاريبية بالإضافة إلى بعض المخلوقات الغامضة الأخرى التي تكمن في هبوطها المفاجئ الذي يبلغ ميلين في قاع المحيط.

تتحول المياه الزرقاء الكريستالية الفاتنة إلى الظلام وتهدد حيث تغوص الهاوية الباردة على ارتفاع آلاف الأقدام في فراغ سائل مفتوح. كبوابة عمودية للأجزاء الداخلية للمحيطات العميقة لا يسع المرء إلا أن يتساءل عما ينتظرهم في الأسفل.

منطقة الموت لجبل إيفرست

عند تسلق المرتفعات الشاهقة لجبل إيفرست، هناك نقطة يصبح فيها الأكسجين نادرًا ومن المستحيل التنفس. يشار إليها حرفيًا باسم "منطقة الموت" والعديد من المتنزهين الذين غامروا هناك غير مستعدين لم يعودوا بقصة يرويها.

يتطلب استرجاع الجثث التي فُقدت في مرتفعات إيفرست جهدًا كبيرًا ويعرض المزيد من الناس لخطر الموت، لذلك بمجرد فقد جثة هناك من المرجح أن تبقى.

كهوف غومانتونغ المليئة بالخفافيش في ماليزيا

يشتمل نظام الكهوف المتموج والمعقد على ما يُعرف باسم كهوف جومانتونغ في ماليزيا. ككهف محاط بغابات مطيرة رطبة حارة من المعروف أن الكهوف تؤوي عددًا لا ينتهي من الخفافيش التي تكدس برجًا من ذرق الطائر يبلغ ارتفاعه مائة قدم داخل ممراتها المظلمة.

ودعت هذه الكومة من الفضلات بعض الضيوف السيئين، بما في ذلك جدران كاملة من الصراصير والطفيليات الخسيسة الأخرى.

المياه السحيقة من غلاية الشيطان

مينيسوتا هي موطن لشلال جميل غريب وميتافيزيقي بنفس القدر كما هو علميًا مغريًا. تتساقط المياه الرائعة لنهر Brule إلى أسفل في حفرة لا نهاية لها على ما يبدو في الأرض حيث تم إلقاء عدد لا يحصى من الأشياء والأصباغ في محاولة لمعرفة المدى الذي يذهب إليه الماء بالضبط.

تدور بعض النظريات حوله ويعتقد الناس أن جميع أنواع الأحداث الطبيعية يمكن أن تكون قد حفرت مجريا تحت الأرض للمياه ولكن في النهاية، لا يزال النهر نفسه لغزا.

شلالات الدم في نهر تايلور الجليدي

لسنوات عديدة كان نهر تايلور الجليدي في القارة القطبية الجنوبية موقعًا لواحد من أكثر المناظر الطبيعية غرابة والمروعة بشكل غريب على هذه الأرض: شلال دموي.

على الرغم من أن الدم لا يتدفق في الواقع على جانب النهر الجليدي إلا أن ظهور شلالات الدم على نهر تايلور الجليدي قد ترك الكثير من الناس بعيون واسعة وأكثر من مجرد زحف قليلًا منذ اكتشافه في عام 1911.

في عام 2017 تم اكتشاف أن اللون الأحمر هو في الواقع نتيجة الحديد المؤكسد في المياه المالحة. يحدث التغيير عندما تتعرض المياه المالحة  للأكسجين مما يؤدي بشكل أساسي إلى موت الماء بلون أحمر الدم. في حين أن التفسير قد يجعل الأمر أقل رعبًا إلا أنها لا تزال ظاهرة غريبة.

منطقة المنخفضات الأثيوبية Danakil

لم تتساقط الأمطار خلال العام فإن الأرض القاحلة المقفرة في منخفض داناكيل هي واحدة من أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض وتقع 410 أقدام تحت مستوى سطح البحر على الطائرات الجافة التي لا ترحم في إثيوبيا.

عندما تمطر، تمتص الحرارة بسرعة ما هو قليل من الماء تاركة أرضيات Danakil Depression وتتشقق وتتعرض للشمس. تمنح البراكين النشطة الحياة لبحيرات الحمم البركانية الكاملة وأحواض الملح الضخمة والحقول المائية الحرارية الملونة الغريبة التي تمتد عبر الكساد.

منطقة المنخفضات الأثيوبية Danakil

لم تتساقط الأمطار خلال العام فإن الأرض القاحلة المقفرة في منخفض داناكيل هي واحدة من أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض وتقع 410 أقدام تحت مستوى سطح البحر على الطائرات الجافة التي لا ترحم في إثيوبيا.

عندما تمطر تمتص الحرارة بسرعة ما هو قليل من الماء، تاركة أرضيات Danakil Depression وتتشقق وتتعرض للشمس. تمنح البراكين النشطة الحياة لبحيرات الحمم البركانية الكاملة وأحواض الملح الضخمة والحقول المائية الحرارية الملونة الغريبة التي تمتد عبر الكساد.
The Shifting Racetrack Pla of Death Valley

يقع قاع البحيرة الذي يعاني من الجفاف بشكل كبير وهو Racetrack Playa، في عمق وادي Death. تتحرك الصخور الضخمة التي تشتت الأرض المتصلبة عبر السرير تاركة وراءها خطًا من الأرض المنحوتة.

على الرغم من أن الباحثين اكتشفوا أن هذا يرجع إلى بحيرة متغيرة تحت القشرة الصخرية الصلبة، يعتقد المشككون الخارقون أن هذا هو عمل قوى غريبة