;

لم تكن وجهتها النهائية الأردن..تحطم طائرة شحن أوكرانية في اليونان

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
لم تكن وجهتها النهائية الأردن..تحطم طائرة شحن أوكرانية في اليونان

أفادت قناة العربية في خبر عاجل، بسقوط 8 قتلى بتحطم طائرة شحن أوكرانية في اليونان، وقال مسؤولون يونانيون، أن طائرة الشحن الأوكرانية المنكوبة كانت في طريقها من صربيا للأردن.

وبحسب وكالة الأنباء اليونانية، تحطمت طائرة شحن من طراز أنتونوف بالقرب من منطقة كافالا شمال اليونان عقب إقلاعها.

ووفقاً للتقارير الصحافية التي رصدت الواقعة فالطائرة كانت من طراز أنتونوف الأوكرانية، وقد غادرت من صربيا متجهة إلى الأردن، وخلال الرحلة حاول الطيار التواصل مع الجهات المختصة وطالبهم بضرورة الهبوط الاضطراري  بسبب عطل في المحرك ولكنه لم ينجح في الهبوط بشكل سريع واضطراري، مما ترتب عليه تحطم.

حادث تحطم طائرة شحن صربية  

وذكر شهود عيان وفقاً لما نقلته "بي بي سي" أن النيران اشتعلت في الطائرة عقب عطل المحرك وعدم قدرة الطيار على الهبوط الاضطراري،  وقالوا إنهم سمعوا دوي انفجار واشتعال للنيران عقب ذلك.

وعلى جانب آخر، قال مسؤولون محليون عقب الواقعة إنه تم نشر 15 من رجال الإطفاء فوراً و7 سيارات إطفاء في موقع التحطم وجاري العمل للوصول على الأسباب الكاملة وراء الحادث وعن النتائج.

وأوضح مسؤولون، إنه لم تتمكن السلطات من الاقتراب بسبب الانفجارات المستمرة، فيما أشار قرويون، إلى أن الطائرة كانت مشتعلة قبل تحطمها.

وعقب ذلك، تناقلت وسائل الإعلام مقاطع فيديو تظهر لحظة تحطم طائرة الشحن الأوكرانية من طراز "أنطونوف" والتي كان على متنها 8 أشخاص، غربي مدينة كافالا شرقي اليونان، حيث كانت متوجهة إلى الأردن.

ورصدت الطائرة آخر مرة على شاشة الرادار على بعد 10 أميال بحرية غرب كافالا حيث طلب الطيار هبوطا اضطراريا، وأشارت القناة التلفزيونية  ERT التلفزيونية إلى أن الطائرة أقلعت من صربيا وكانت في طريقها إلى الأردن.

وقال مسؤول إطفاء تحدث لرويترز: "نتعامل مع الشحنة التي كانت على متن الطائرة على أنها مادة خطرة"K وذكرت وكالة رويترز إن وحدة التعامل الخاص مع الكوارث باليونان تحقق في الحادث.

وفي العاصمة الأردنية عمان، أكدت هيئة الطّيران المدني الأردني أن طائرة الشحن التي تحطمت شمالي اليونان، والقادمة من صربيا، لم تكن وجهتها النهائية الأردن.

وأوضحت الهيئة في بيانها عب روكالة الأنباء بترا أن طائرة الشحن المتحطمة كانت وجهتها النهائية بنغلادش، مشيرة إلى أنها طلبت التوقف بالأردن للتزود بالوقود.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن مصدر مسؤول في هيئة الطيران المدني الأردني أن مخطط سير الطائرة كان يتضمن التوقف في مطار الملكة علياء الدولي بعمان، من أجل التزود بالوقود ثم الإقلاع لاستكمال رحلتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه