;

لم أفشل مع الفراعنة.. أبرز ما جاء في «الحوار الباكي» لحسام البدري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
لم أفشل مع الفراعنة.. أبرز ما جاء في «الحوار الباكي» لحسام البدري

أثارت تصريحات حسام البدري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، التي أدلى بها، خلال أحد الحوارات التلفزيونية، مساء أمس الاثنين، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات القليلة الماضية.

وكشف «البدري»، خلال الحوار، عن العديد من الأمور التي لم يبح بها من قبل، وكذلك تحدث عن العديد من الأمور الشائكة، مثل كواليس رحيله عن تدريب منتخب مصر، وتسببه في اعتزال لاعب الكرة السابق عماد متعب، وكذلك حقيقة تقاضيه لمبلغ مالي ضخم كشرط جزائي نظير رحيله عن قيادة الفراعنة وغيرها من الأمور التي أجاب عنها البدري خلال الحوار.

وقال «البدري»، في مستهل حديثه، إنه تعرض هو وجهازه الفني خلال فترة توليه تدريب الفراعنة لما وصفه بـ «الظلم»، مشيرًا إلى أن قرار إقالته جاء بسبب رفضه لتدخل أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة المصري آنذاك، في بعض الأمور الفنية الخاصة به وجهازه.

 وأضاف «البدري»، أنه طالب مرارًا تأجيل بطولة الدوري في مصر، حتى يتمكن من إعداد الفراعنة لخوض غبار منافسات تصفيات كأس العالم قطر 2022، غير أنه على حد وصفه: «لم يستمع له أحد، وكان كل التركيز أن ينتهي الدوري في موعده».

وتابع «البدري»: «أنا لم أتخذ موقفًا من ذلك، لأنني كان عندي تكليف مع المنتخب الوطني، كل تفكيري كان في مصلحة مصر، الجداول كان يتم وضعها بعشوائية، كل التجمعات كانت قبل المعسكر بـ48 أو 72 ساعة، من أين سيأتي الانسجام؟ كل هذا كان بسبب جدول الدوري».

وأردف المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أنه لم يتلق أي مساندة خلال فترة إدارته للقيادة الفنية للفراعنة، مشيرًا إلى أنه كان حريصًا على النجاح في هذه ظروف وصفها بـ «الصعبة».

ولم يستطع «البدري» تمالك دموعه من الانهمار أثناء حديثه عن كواليس رحيله عن منتخب مصر، إذ أكد أنه كان سيحقق حلم مصر بالصعود لكأس العالم إذا استمر في مسيرته كمدير فني للفراعنة: «لو كنت كملت كنت هحقق الهدف الأكبر بالصعود لكأس العالم 2022، التغيير اللي عملته يدرس، يعلم الله إني لم أعمل إلا ما هو في صالح مصر، ولم أفشل في تدريب المنتخب».

وفجر «البدري» مفاجأة من العيار الثقيل، تتعلق بتعيين فينجادا مديرًا فنيًا للاتحاد المصري لكرة القدم، إذ كشف أن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أجابه حينما سأله عن أسباب تعينه، قائلًا: «أنا أمتلك بعض اليوروهات ولما تخلص همشيه».

نفى المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، حصوله على شرط جزائي ضخم عقب إقالته من تدريب الفراعنة، مؤكدًا أنه لم يتقاض أي مبالغ مالية عقب إقالته.

وفي سياقٍ آخر، رد البدري على اتهام عماد متعب له بأنه من أسباب اعتزاله كرة القدم بسبب إساءة معاملته، مؤكدًا أنه كان حريصًا على استمراره لأطول فترة ممكنة في الملاعب عندما كان مدربه في الأهلي

واستطرد: «بُعد أي لاعب عن الملعب شيء صعب جدا، لكن في وقت ممكن يبقى عندي رأي في لاعب ومينفعش أعرفه لأن لو اتكلمت بشكل صريح هيبقى بأثر عليه نفسيًا».

يذكر أن حسام البدري، كان قد تولى مسؤولية تدريب منتخب مصر في سبتمبر 2019، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، مدرب الفراعنة السابق، قبل أن يطاح به من منصبه عقب عامين، بعد التعادل مع الجابون في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وفشل منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش (الذي حل بديلًا لحسام البدري)، في الصعود لكأس العالم قطر 2022، وذلك بعد الهزيمة من السنغال بركلات الترجيح، عقب تعادل المنتخبين في مجموع اللقاءين المؤهلين لكأس العالم بنتيجة 1-1.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه