;

15 صورة ستصيبك براحة لا تصدق بسبب الكمال الذي جاء بها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022
15 صورة ستصيبك براحة لا تصدق بسبب الكمال الذي جاء بها

 في بعض الأحيان، نرى بعض المناظر المذهلة للطبيعة والأشياء اليومية الغريبة، الأشكال التي تصطف بشكل لا تشوبه شائبة، والزهور المتناسقة، والتدرجات المذهلة هي مجرد أمثلة قليلة يمكن أن تلبي حاجتنا إلى الكمال.

خلال الألبوم المرفق مجموعة من الصور التي تم ترتيبها وتنظيمها بشكل مثالي، وستجعلك تشعر براحة لا تصدق.

ومن بين المجموعة، صورة لخضراوات مرصوصة بعناية شديدة في سوق تجاري، لكن المحزن أن هذا المشهد لن يدوم أكثر من 5 دقائق بعد فتح السوق، ورغم هذا، فالعامل الذي وضع الخضراوات بهذه الطريقة يستحق لقب عامل الشهر.

كما التقطت صور لمجموعة من البطاريات المرتبة بشكل رائع، وكرة من الثلج معدة بعناية دون عيوب، وحانة مرتبة بشكل مذهل، الصور أيضا رصدت جمال الطبيعة الساحر، إذ التقطت صورة مبهجة لقوس قزح في سماء أيسلندا، كما رصدت أخرى المياه وكأنها مرآة عملاقة.

أساسيات التصوير الفوتوغرافي

من الضروري الحرص على سلامة الكاميرا ونظافة عدستها قبل البدء وأن يكون بها شحن كافٍ قبل الخروج.

العمل على مسح عدسة الكاميرا بقطعة قماشية جيدة وتأكدي من نظافة يديكِ قبل الاستخدام، يجب الانتباه لفتحة عدسة الكاميرا، من حيث سرعة الغالق؛ إذ كلما كان سريعاً كلما قللتِ من احتمالية تأرجح الصورة.

يشدد المصورين على الإضاءة، فلا بد أن تكون أشعة الشمس واقعة على ما تريدين تصويره وليست في مقابلكِ تماماً.

يجب العمل على تطبيق  قاعدة الثلث عند التقاط الصور وليس المنتصف، التركيز على الشيء ونظيره، الصورة وظلها، الأسود والأبيض، الحاد واللين، وهكذا.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير ، فإن الإضاءة هي كل شيء ، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة أمر ضروري لتبدو جيدة في أي صورة.

على الرغم من أنك قد تميل إلى الوقوف لالتقاط صور سعيدة في الشمس، إلا أن الظروف الملبدة بالغيوم أكثر مثالية. يمكن أن تخلق الشمس ظلالًا محرجة على وجهك إذا كانت في الموضع الخاطئ ، لذا فإن القليل من التغطية السحابية أفضل.

من أفضل الطرق للحصول على أفضل صورة هي التقاط أكثر من صورة، حتى النماذج تمر عبر العديد من الإطارات للحصول على تلك الصورة المثالية كلما التقطت صورًا أكثر ، زادت احتمالية حصولك على صورة رائعة في واحدة منهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه