;

آمنة المنصوري وعبد الله البري يتوجان بجائزة تحدي القراءة العربي 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
آمنة المنصوري وعبد الله البري يتوجان بجائزة تحدي القراءة العربي 2023

حصدت الإماراتية آمنة محمد المنصوري والقطري عبد الله محمد عبد الله البري مناصفة لقب بطل تحدي القراءة العربي 2023، بحضور سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وشهدت أوبرا دبي حفل تكريم أبطال تحدي القراءة العربي في دورته السابعة، اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى عدد من المشاركات المميزة في تلاوة القرآن الكريم والإلقاء المبهر للأناشيد الوطنية للدول العربية.

بطل تحدي القراءة العربي 2023

بطل تحدي القراءة: الإماراتية آمنة محمد المنصوري

آمنة محمد المنصوري بطلة تحدي القراءة العربي في دورته السابعة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة من بين 514.506 طالب وطالبة وتطمح أن يكون لها بصمة على جبين التاريخ.

قرأت آمنة 150 كتاباً على الأقل، ويعد كتابها المفضل هو "البداية والنهاية" لابن كثير.

بطل تحدي القراءة: القطري عبد الله محمد عبد الله البري

عبد الله محمد عبد الله البري هو بطل تحدي القراءة العربي في دورته السابعة على مستوى دولة قطر من بين 124.395 طالبا وطالبة، وطموحه أن يصبح عالماً له بصمته في كتب التاريخ.

وقرأ عبد الله البري نحو 120 كتاباً ويشيد بتحدي القراءة العربي ويعتبره واحد من أهم المبادرات التي ستعيد للغة العربية رونقها.

ويعد تحدي القراءة العربي أكبر تحد عربي لتشجيع الطلاب على القراءة بمشاركة طلاب من دول عربية وأجنبية، حيث شهد مشاركة 24,8 مليون طالب وطالبة من 188 ألف مدرسة، من 46 دولة عربية وأجنبية، كما شهد 22,500 مشارك من ذوي الهمم وهي الفئة التي أضيفت في النسخة الحالية للمرة الأولى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه