;

شاكيرا توافق على دفع 15 مليون دولار لوقف محاكمتها بتهمة الاحتيال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
شاكيرا توافق على دفع 15 مليون دولار لوقف محاكمتها بتهمة الاحتيال

توصلت شاكيرا إلى اتفاق مع الادعاء، بدفع مبلغ 15.7 مليون دولار من الدخل الذي حققته بين عامي 2012 و2014، لإنهاء محاكمتها بتهمة الاحتيال الضريبي، حسبما ذكرت محكمة في برشلونة، اليوم الاثنين.

وبموجب الاتفاق، وافقت النجمة الكولومبية البالغة من العمر 46 عاماً على الحصول على حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ مقابل دفع غرامات بملايين الدولارات، حسبما قال رئيس المحكمة في اليوم الأول من محاكمتها.

وشوهدت شاكيرا في بذلة باللون الوري وسط محاميها من أمام المحكمة اليوم.

ويأتي ذلك بعد مطالبة ممثلو الادعاء بالحكم على نجمة البوب بالسجن لمدة تصل إلى 8 سنوات، وغرامة قدرها نحو 24 مليون دولار، بتهمة الاحتيال على مكتب الضرائب الإسباني بمبلغ 14.5 مليون يورو

ونفت شاكيرا من جانبها، ارتكاب أي مخالفات ورفضت في البداية صفقة الإقرار بالذنب، ما مهد الطريق لمحاكمة اليوم الاثنين.

وكان قد قال ممثلو الادعاء إن شاكيرا، انتقلت إلى إسبانيا بعد أن أصبحت علاقتها مع جيرارد بيكيه علنية في عام 2011، لكنها احتفظت بالإقامة الضريبية الرسمية في جزر البهاما حتى عام 2015.  وزعم الادعاء، أن شاكيرا "استخدمت مجموعة من الشركات" الموجودة في الإقرارات الضريبية "بنية عدم دفع" الضرائب في إسبانيا.

بينما دفع محامو شاكيرا بأنها حتى عام 2014، حصلت على معظم أموالها من الجولات الدولية، وأنها انتقلت بشكل دائم إلى برشلونة فقط قبل ولادة ابنها الثاني في يناير 2015.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه