;

شاهد: جماعة إجرامية تشعل النار في 35 حافلة في البرازيل بعد مقتل زعيمهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023
شاهد: جماعة إجرامية تشعل النار في 35 حافلة في البرازيل بعد مقتل زعيمهم

أشعلت جماعة إجرامية في البرازيل، النار في ما لا يقل عن 35 حافلة وعربة قطار واحدة في ريو دي جانيرو يوم الاثنين بعد مقتل زعيمهم على يد الشرطة. وذلك حسبما ذكرت صحيفة الغارديان.

ووقع حادث حرق الحافلات بعد وقت قصير من قيام الشرطة بعملية أسفرت عن مقتل ابن شقيق زعيم الميليشيا المعروف باسم "زينهو" واليد اليمنى.

وقالت مجموعة ريو أونيبوس الصناعية إن 20 من المركبات كانت حافلات المدينة، وخمس منها كانت جزءًا من أسطول النقل السريع بالمدينة والباقي كانت مستأجرة أو حافلات سياحية. وتسبب الحادث في تعطيل وسائل النقل العام في المنطقة، وأدى إلى إغلاق ما لا يقل عن 45 مدرسة، مما أثر على آلاف الطلاب.

وتظهر اللقطات أعضاء العصابة وهم يجبرون الركاب على النزول من الحافلات قبل رش السائل بداخلها وإشعال النار فيها. ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أو إصابات في الحرائق.

وقال حاكم ولاية ريو دي جانيرو، كلاوديو كاسترو، إن الشرطة وجهت "ضربة قوية لواحدة من أكبر الميليشيات".

وقالت الشرطة العسكرية إنها ألقت القبض على 12 مشتبها بهم في الحرائق، بالإضافة إلى منع 15 شخصا من إشعال النار في شاحنة بضائع في إحدى البوابات الرئيسية للمدينة. وقال الحاكم كاسترو إن المشتبه بهم الـ12 سيُتهمون بارتكاب "أعمال إرهابية".

وبحسب رويترز، أصبحت ما يسمى بميليشيات ريو، واحدة من أكبر التهديدات الأمنية في المنطقة. تم إنشاء هذه القوات في الأصل كقوات للدفاع عن النفس للأحياء الفقيرة التي تعاني من عصابات المخدرات، وقد تحولت الآن إلى جماعات إجرامية تعمل في عدة مضارب مختلفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه