;

لاعبات أيرلندا يدرن ظهورهن أثناء عزف النشيد الإسرائيلي

خلال مباراة جمعت المنتخبين بتصفيات "أمم أوروبا 2024"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 فبراير 2024
لاعبات أيرلندا يدرن ظهورهن أثناء عزف النشيد الإسرائيلي

رفضت لاعبات المنتخب الأيرلندي لكرة القدم تحت 17 عامًا، النظر إلى العلم الإسرائيلي، أثناء عزف النشيد الوطني للمنتخبين، قبل المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، في العاصمة الألبانية تيرانا، ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024. 

وأثار الاحتجاج الرمزي للفتيات الإيرلنديات على العدوان الغاشم على قطاع غزة، غضب الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، الذي طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا بمعاقبة الفريق الأيرلندي، واتخاذ ما وصفه بـ"إجراءات تأديبية في ضوء الحادث الذي يناهض مبادئ الروح الرياضية".

وفشلت اللاعبات الأيرلنديات في تحقيق الفوز على المنتخب الإسرائيلي، حيث انتهت المباراة بهزيمة إيرلندا بنتيجة 3-0، ليتذوقن بذلك طعم الخسارة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى أمم أروبا 2024، حيث حققن الفوز على أندورا ولاتفيا فيما لم يكن الانتصار حليفهما أمام صربيا.

يشار إلى أن رئيس الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم، بول كوك، كان قد خضع لاستجواب من قبل البرلمان الأيرلندي بسبب الموافقة على خوض المباراة ضد إسرائيل.

وقال "كوك" أمام البرلمان الأيرلندي، إنه أعرب عن صدمته الشخصية من الوضع في غزة، لكن الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم ملزم باتباع قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

سلسلة من الاحتجاجات للرياضيين الإيرلنديين للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

ولم يكن هذا هو الحادث الوحيد الذي شهد توتراً بين الفريقين الأيرلندي والإسرائيلي، حيث رفضت لاعبات كرة السلة الأيرلنديات مصافحة اللاعبات الإسرائيليات في مباراة تصفيات بطولة أوروبا لكرة السلة في ريغا في وقت سابق من هذا الشهر.

وتصاعد التوتر بين الفريقين حتى بعد المباراة، حيث قرر اللاعبون الأيرلنديون مقاطعة العرض التقليدي للفريق والجلوس على مقاعد البدلاء.

وعلى ضوء ما سبق، تم إغلاق الحساب الخاص بالمنظمة الرياضية الأيرلندية على منصة "إنستغرام"  نهائياً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه