;

كلمات النشيد الوطني القطري مكتوبة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 ديسمبر 2022
كلمات النشيد الوطني القطري مكتوبة

لكل دولة من دول العالم نشيدها الوطني الخاص الذي يحتف به الجميع طوال الوقت، وفي 18 ديسمبر تحتفل قطر باليوم الوطني القطري، يوم توحيد البلاد، وخلال السطور الاقدمة سنتعرف على كلمات النشيد الوطني القطري.

كلمات النشيد الوطني القطري

قسماً قسماً قسمـاً بمـن رفـع السـماء قسمـاً بمـن نشـر الضـياء
قطر ستـبـقى حـرة 
تسمـو بـروح الأوفــيـاء
سـيروا عـلى نـهـج الألـى سيروا 
وعـلى ضياء الأنبـياء
قطر بقــلـبي سـيرة 
عـزّ وأمجـاد الإبــاء
قطر الرجـال الأولــين 
حمــاتنـا يـوم النــداء
وحمــائـم يـوم السلام 
جــوارح يــوم الفــداء

تاريخ اليوم الوطني القطري

١٨ ديسمبر هو اليوم الذي تتذكر فيه قطر كيف نجحت في تحقيق وحدتها الوطنية وكيف أصبحت دولة مختلفة وتتذكر تاريخ خلافة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني بعد وفاة والده الشيخ محمد بن ثاني في ١٨ ديسمبر ١٨٧٨م.

 ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في الدولة، ويُعطى معظم الناس  يوم عطلة من المدارس وأماكن العمل.
يُعرف الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني بأنه مؤسس دولة قطر، وكان حاكمًا للبلاد خلال الفترة من ١٨٧٨م إلى ١٩١٣م،  لذلك يقام احتفال لإحياء ذكرى تأسيس دولة  في ١٨ ديسمبر من كل عام.

شعار اليوم الوطني القطري 2021

كشفت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني القطري عبر حسابها الرسمي على تويت، عن شعار اليوم الوطني لدولة قطر 2021، وهو "مرابع الأجداد أمانة"، واستُمدّ الشعار من قصيدة المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، والتي تقول
مرّت بي العيرات عدٍّ ومنزلٍ ورسم لنا ما غيّرته الهبايب
ديارٍ لنا نعتادها كلّ موسم مرباعنا لي زخرفتها العشايب.

قصة شعار اليوم الوطني القطري 2021

يظهر شعار اليوم الوطني للدولة 2021 أنَّ القطريين يرتبطون ببيئتهم ارتباطاً وثيقاً منذ القديم،  فتعايشوا مع طبيعتها بحرا وبرّا، في جميع مواسمها، وسبروها حتّى شكَّلت جزءاً مهمًّاً ومؤثِّراً في تعزيز هويتهم، وذلك وفقاً لما قالته صحيفة الشرق القطرية.

ويتناغم شعار اليوم الوطني للعام 2021، مع رؤية اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة، والمتمثلة في تعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية لدولة قطر.

فعاليات اليوم الوطني القطري2021

وانطلقت الفعاليات هذا العام في عدة مواقع شملت سوق الوكرة القديم وحديقة أسباير ومؤسسة قطر، وسط حضور جماهيري لافت، وقد أقيمت عدد من الفعاليات المصاحبة لاحتفالات اليوم الوطني ومنها كأس المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني للخيل ونظمها نادي السباق والفروسية، وبطولة اليوم الوطني المغلقة للبادل وتختتم يوم 17 ديسمبر.

مسيرة وطنية تقام في الكورنيش يوم 18 ديسمبر 2021، فعاليات سوق الوكرة بداية من يوم 14 ديسمبر إلى يوم 18 ديسمبر ، فعاليات أسباير بداية من يوم 14 إلى يوم 18 ديسمبر ،ـمهرجان دريشة وفعاليات مؤسسة قطر في الفترة من 12 إلى 17 ديسمبر 2021، ويذكر أن الجيش القطري يستعد لإجراء عرض عسكري في العاصمة الدوحة بهذه المناسبة.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه