;

فيديو وصور: أرجوحة الصداقة والوحدة.. لافتة إنسانية لدعم المهاجرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يوليو 2019
أرجوحة الصداقة والوحدة

في لافتة إنسانية جميلة، قام فنانون أمريكيون بتركيب أرجوحة على الحدود المكسيكية الأمريكية، لتمكين الصغار من كلتا الضفتين من اللعب معاً.
وتحت عنوان صداقة بلا حدود، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقع فيديو مؤثر للأطفال يلعون معاً صعودا وهبوطا على أرجوحة التوازن التي ركبت في ولاية تشيهواهوا على الحدود الأمريكية مع المكسيك، حيث يقبع آلاف المهاجرين في انتظار المرور نحو الولايات المتحدة.

جاءت فكرة الارجوحة من أستاذ الهندسة بجامعة كاليفورنيا، رونالد ريل، وفرجينا سان فرانتيلو الأستاذ المساعدة بجامعة سان جوزيه.
ففي عام 2009 كان التصميم يهدف إلى مواجهة بناء الحدود والحواجز، وبعد عشر سنوات، تحول الرسم إلى حقيقة. فقد حول الرجل وفريق عمله التصميم إلى أرجوحة حقيقية نصفها بمدينة نيو ميكسيكو الأمريكية، ومدينة سويداد خواريز المكسيكية.
نيو مكسيكو شهدت بناء الأسوار المعدنية الحدودية بعد جمع ملايين الدولارات من حملة تتبنى فكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمواجهة المهاجرين.

وتجمع عدد كبير من الأشخاص لاستخدام أرجوحة الوحدة، كما أطلق عليها البعض.
وطالما هاجم الرئيس الأمريكي المهاجرون ووصف القادمين من أمريكا الوسطى والجنوبية عبر المكسيك بأنهم مجرمين وتجار مخدرات، وقررت إدارته عدم السماح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة إلا بعد إجراءات تدقيقية ربما تستمر لأشهر، وتبقيهم في مراكز غير مؤهلة أو على الحدود لفترات طويلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه