;

لأول مرة بالشرق الأوسط: السعودية تطلق أولى تجارب القطارات الهيدروجينية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
لأول مرة بالشرق الأوسط: السعودية تطلق أولى تجارب القطارات الهيدروجينية

عقب توقيعها اتفاقية مع شركة ألستوم الفرنسية، أعلنت الخطوط الحديدية السعودية "سار" عن إطلاق تجارب القطارات الهيدروجينية في المملكة العربية السعودية، بهدف إجراء التجارب والدراسات الضرورية للعمل على تجهيز هذا النوع من القطارات ليتلائم مع طبيعة المملكة، وذلك تمهيداً لدخول هذه الخدمة المتقدمة مستقبلاً.

أكدت  الخطوط الحديدية السعودية "سار"، إطلاق التجارب في الشهر الجاري، وأشارت إلى أن تشغيل هذه القطارات، يعد سابقة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يؤكد على التزام السعودية بتبني تقنيات النقل المستدامة.

إطلاق تجارب القطارات الهيدروجينية في السعودية

أوضح المهندس صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية "سار"، أن خطوة إطلاق تجارب القطارات الهيدروجينية في المملكة العربية السعودية، تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، واستمراراً لخطط التحول إلى منظومة نقل أكثر استدامة.

وأكد على أن "سار" تلتزم بدورها الرائد في تحقيق مبادرة السعودية الخضراء ضمن رؤية السعودية 2030، لزيادة اعتماد المملكة على الطاقة النظيفة، وخفض انبعاثات الكربون والحفاظ على البيئة.

وأشاد وزير النقل والخدمات اللوجستية، بالدعم غير المحدود من قِبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية وتقديم يد العون إلى القطاع، لمساعدته على تحقيق مشاريعه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه