;

كيف أثرت الحرارة على مظاهر الحياة حول العالم؟

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022
كيف أثرت الحرارة على مظاهر الحياة حول العالم؟

هل تنتقل من جهة إلى أخرى في منتصف الليل عاجزاً عن النوم بسبب حرارة الصيف؟ دعنا نقول فقط أنك لست الشخص الوحيد الذي يواجه مشكلة في الحصول على قسط من الراحة طوال الليل حيث كانت درجات الحرارة هذا الموسم شديدة الحرارة في أجزاء كثيرة من العالم.

تغير المناخ

اجتاحت موجات الحرارة القياسية وحرائق الغابات الشرسة جميع أنحاء نصف الكرة الأرضية الشمالي ولا سيما أوروبا الغربية والمملكة المتحدة والصين وأجزاء من الولايات المتحدة. وهم يجلبون عواقب وخيمة.

كيف أثرت الحرارة على مظاهر الحياة حول العالم؟

أدت الحرارة الشديدة إلى إتلاف الطرق وذوبان السيارات وإشارات المرور وأدت إلى تأثيرات كبيرة لا يمكننا تجاهلها. نظرًا لأننا جميعًا نشعر ونتعرق بشدة! مؤخرًا فقد لجأ الناس إلى الإنترنت لمشاركة تجاربهم ، صورة واحدة في كل مرة.

نشرت Bored Panda مجموعة من الصور الحية التي تلخص كيف تشكل صيف 2022 ليكون حريقًا. وأخبرنا كيف أثرت درجات الحرارة المرتفعة عليك وعلى محيطك في الأشهر القليلة الماضية في التعليقات.

كيف أثرت الحرارة على مظاهر الحياة حول العالم؟

في حين أن الحرارة الحارقة قد لا تبدو مأساوية مثل الكوارث الطبيعية الأخرى فقد اعتبرتها دائرة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية أكثر مخاطر الطقس فتكًا على مدار الثلاثين عامًا الماضية.

إنه خطير بشكل خاص خلال فصل الصيف عندما يميل النصف الشمالي من الكوكب نحو الشمس ويتلقى نصف الكرة الشمالي مزيدًا من ساعات النهار والدفء.

كيف أثرت الحرارة على مظاهر الحياة حول العالم؟

موجات الحرارة

عندما يتعلق الأمر بموجات الحرارة ، يبدو أنه لا يوجد تعريف عالمي للمصطلح لأنه متعلق بالظروف الجوية المحلية. لكن نفس خدمة الطقس الوطنية تشير إليها على أنها فترة طقس حار بشكل غير طبيعي يستمر عمومًا لأكثر من يومين مع درجات حرارة عالية لا تقل عن 90 درجة.

تبدأ موجات الحرارة عندما يتراكم الضغط العالي في الغلاف الجوي المعروف أيضًا باسم الإعصار المضاد ويتحرك للداخل ويدفع الهواء الدافئ نحو الأرض. يؤدي ذلك إلى إنشاء عمود غارق من الهواء يزداد دفئًا عند ضغطه.

كيف أثرت الحرارة على مظاهر الحياة حول العالم؟

في حين أن الرطوبة في الأرض يمكن أن تخفف من آثار الحرارة، بنفس الطريقة التي تتبخر بها أجسامنا العرق لتبريد الجسم، مع وجود القليل من الماء في التربة لا يوجد الكثير لامتصاص الحرارة.

لذلك مع ارتفاع درجة حرارة الأرض غالبًا ما تجف مما يحبس الحرارة الكامنة التي تمتصها الأرض بالفعل لتسخين أكثر.

بعد ذلك يعمل نظام الضغط العالي كغطاء أو غطاء على قدر يُعرف أيضًا باسم "القبة الحرارية" حتى إنه يدفع تيارات الهواء الأكثر برودة وسرعة الحركة ويقلل من الرياح والغطاء السحابي.

مما يمنح الشمس مجال رؤية مفتوح على الأرض. وهذا هو سبب وضع موجات الحرارة نفسها على منطقة لعدة أيام أو أكثر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه