;

كيتي بيري تبيع ألبوماتها الغنائية مقابل 225 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023
كيتي بيري تبيع ألبوماتها الغنائية مقابل 225 مليون دولار

باعت المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية كيتي بيري ألبوماتها الموسيقية لشركة ليتموس ميوزيك التابعة لمجموعة كارلايل، مقابل صفقة خيالية بلغت 225 مليون دولار.

تتضمن الصفقة حصتها في تسجيلاتها الرئيسية وحقوق النشر لجميع الألبومات الخمسة الخاصة بها والتي تم إصدارها من خلال تسجيلات كابيتول، من عام 2008 إلى عام 2020. وهي: ابتسامة وأحلام المراهقين وواحد من الصبيان وPrism، وWitnes. يتضمن ذلك أغانٍ حاصلة على جوائز بلاتينية مثل: Firework وTeenage Dream وHot "n" Cold وCalifornia Gurls وI Kissed a Girl.

هذه هي أكبر صفقة لفنان واحد في عام 2023. حيث أنه في السنوات الأخيرة، باع جاستن بيبر وبروس سبرينغستين وبوب ديلان، ألبوماتهم الموسيقية بمئات الملايين من الدولارات. وفقًا لبي بي سي، وكيتي بيري رقم جاستن بيبر بعد صفقته التي بلغت 200 مليون دولار.

تمتلك شركة ليتموس الآن حصة بيري في التسجيلات الرئيسية والنشر للسجلات، مما يعني أنها ستجمع أي عائدات مستقبلية تكسبها الموسيقى.

كيتي بيري، التي بزغ نجمها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أبطأت معدل عملها في السنوات الأخيرة، مع التركيز على إقامتها في لاس فيغاس ورعاية أسرتها مع شريكها الممثل أورلاندو بلوم.

وصرح دان مكارول، الذي شغل سابقًا منصب رئيس شركة تسجيلات كابيتول وهو أيضًا أحد مؤسسي شركة ليتموس، أن " كيتي بيري هي صاحبة رؤية إبداعية كان لها تأثير كبير عبر الموسيقى والتلفزيون ويشرفني جدًا أن أكون شريكًا لها مرة أخرى وأن أساعد شركة ليتموس في إدارة تاريخها الموسيقي المذهل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه