;

بيوت أزياء تبيع فساتين باهظة الثمن لا توجد في الحقيقة!

بعضها تصل تكلفته إلى 10 آلاف دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
بيوت أزياء تبيع فساتين باهظة الثمن لا توجد في الحقيقة!

في وقت سابق من هذا العام، اشترى رجل الأعمال ريتشارد ما في فرانسيسكو فستانًا بمبلغ 10 آلاف دولار من تصميم The Fabricant، وهو بيت الأزياء الرقمي الأول في العالم. لكن الفستان كان به مشكلة بسيطة وهي أنه ليس موجودًا خارج العالم الرقم.

 متجر هولندي يبتكر فكرة جديدة للتغلب على الوحدة.. تعرف عليها

شاهد أيضاً: متجر هولندي يبتكر فكرة جديدة للتغلب على الوحدة.. تعرف عليها

تعد الأزياء الرقمية جديدة للغاية لدرجة أن البعض لم يسمعوا عنها من قبل، لكن هناك خبراء يعتقدون أن مثل هذه الصناعة ستزدهر في المستقبل. لكن ما الذي يدفع شخص لشراء ملابس ليس لها أي وجود حقيقي؟ فإن لم تستطع ارتداء هذه الملابس في الحقيقة فما الفائدة منها؟

ما يجعل هذه الملابس مثيرة هي أنه بإمكانك التباهي بها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الوقع هذا الغرض الأساسي منها.

من جانبه، قال روني ميكالسن، المدير التنفيذي لعلامة Carlings: "بمجرد أن قدم العالم إلى مواقع الواصل الاجتماعي، زاد إنتاج الملابس بشكل كبير. الأمر كله يتعلق بالواقع المزيف. علينا أن نفهم أن الناس يشترون الملابس لارتدائها مرة والتقاط الصور بها، بعد ذلك لا يرتدونها مرة أخرى.

وخلقت تلك المواقع أزمة مستدامة في صناعة الأزياء، إذ أصبحت ماركات شهيرة مثل زارا تطلق تصميمات جديدة كل بضعة أسابيع لمواكبة الطلب من الزبائن الشباب. وهنا يأتي دور الأزياء الرقمية.

عندما تريد التباهي ببعض الملابس الجديدة، كل ما عليك هو الدفع لبيت أزياء رقمي ليصدر لك زيًا ترتديه يبدو وكأنه حقيقيًا لالتقاط الصور.

بيت الأزياء The Fabricant صمم الفستان الذي يحمل اسم Iridescence بتكلفة 10 آلاف دولار أمريكا لزوجة ريتشارد ما، وكانت فضيا وحريرا في تركيبته وعندما ينعكس عليه الضوء تجده متلألئا. فهذا الفستان نوع من الملابس الفريدة التي يُمكنك التباهي بها.

لكن الأزياء الرقمية لا يجب أن تكون باهظة الثمن، وبالفعل أطلقت Carlings مجموعة رقمية في أكتوبر العام الماضي، ووصل سعر بعض الأزياء فيها إلى 11 دولار. وبالفعل بيعت المجموعة بأكملها خلال أسبوع واحد فقط.

والأمر المثير للاهتمام حيال الأزياء الرقمية، حسب ما أورد موقع Oddity Central أن السعر الذي تدفعه مقابل كل قطعة يغطي تكلفة ارتدائها لالتقاط صورة. وإذا رغبت في التقاط صور أخرى، فستضطر إلى دفع مبلغ آخر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه