;

كلب أعمى وأصم يتحول لنجم السوشيال ميديا يتابعه الكثير: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
كلب أعمى وأصم يتحول لنجم السوشيال ميديا يتابعه الكثير: ما قصته؟

تحول الكلب الألبينو الألماني ديوك الذي كان يعيش في ملجأ للحيوانات، إلى نجم عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة على انستغرام وبدأ الملايين في متابعته والإعجاب بصوره.

ديوك البالغ من العمر ثماني سنوات، والذي يعيش في تكساس مع مالكته المحبوب مرسيدس أندراد ، وهو محاسب يبلغ من العمر 38 عامًا، لها العديد من الصفات المميزة فهو أبيض بالكامل وأنف وردي وعيون زرقاء فاتحة.

بالإضافة إلى بشرته غير العادية، فإن حالة كلب الصيد تعني أنه أصم جزئيًا وأعمى، ولكنه حساس للغاية لأشعة الشمس وعليه ارتداء قبعة واقية من الشمس، كما أنه مصاب باعتلال عضلة القلب التوسعي، مما يعني أن قلبه أكبر من الطبيعي.

لكن على الرغم من مشاكله، يعيش ديوك حياة مليئة بالمرح وتقول مرسيدس التي قادته في عام 2013 إنه كان حباً من النظرة الأولى.

الكلب ديوك

تقول السيدة: "إنه حتى اليوم الذي قابلت فيه ديوك، لم أر أو أسمع قط كلب ألماني بهذا الجمال".

بسبب ميزاته الفريدة والغريبة، غالبًا ما يتم إيقاف Duke من قبل الأشخاص في المتنزهات ويتلقى العشرات من رسائل الإعجاب عبر حسابه على انستغرام.

تقول السيدة: " كل من يقترب منه يعجبون به فهم لا لم يرون مثل هذا الجمال من قبل"، وتتابع السيدة: "إنه يحظى بالكثير من الاهتمام ويحب كل دقيقة منه، وغالبًا ما يطلبون التقاط صور له".

"وتتابع السيدة حديثها: "عادةً ما أتلقى الكثير من الرسائل على انستقرام الخاص به تقول إنه جميل للغاية وعندما أقرأ رسائله، يبدو الأمر كما لو أنه يعرف مدى تميزه حقًا."

تخبر مرسيدس كيف أن ديوك لم يروق للعديد من المالكين المحتملين بسبب احتياجاته الخاصة، لكنها لم تستطع مقاومة أخذه، تتذكر قائلة: "لم نكن نتطلع إلى تبني كلب في ذلك اليوم، لكننا قمنا بزيارة الجراء اللطيفة".

تقول مرسيدس إن ديوك كلب محب يحب ارتداء الملابس ولعب الغميضة، وتكمل: "لا يمكنك إلا أن تلاحظ كم كان مذهلاً، لقد اختارنا لنكون عائلته، وليس العكس، كان يعلم أنه سيكون في منزل آمن وسعيد".

الكلب ديوك نجم السوشيال ميديا

 السيدة قالت في تصريحاتها الصحافية: "الدوق هو كلب من ذوي الاحتياجات الخاصة، إنه محظوظ لأنه ليس أعمى أو أصم تمامًا مثل معظم المصابين بالمهق، لكنه يتمتع بنصيبه العادل من المشكلات، لا يزال لديه بعض الرؤية في عينه اليسرى يكفي فقط للالتفاف، كما أنه أصم جزئيًا، ولا يسمع إلا الأصوات عالية النبرة، مثل الصفارة، كلا هذين الأمرين يجعل التدريب أكثر صعوبة من المعتاد."

وفقًا لمرسيدس، يحب ديوك لعب الجلب مع جميع ألعابه ، والمشي في الصباح والمساء ، وعصاباته والتقاط صوره على الرغم من ذلك.
وتختم حديثها: "ديوك لا يشبه أي كلب ألماني آخر لدي، إنه يحب الجميع ويحب أن يكون محبوبًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه