;

أبو فلة: اسم لمع على السوشيال ميديا لحبه في العمل الخيري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022
أبو فلة: اسم لمع على السوشيال ميديا لحبه في العمل الخيري

أعلنَ اليوتيوبرُ الكويتيُّ الشهيرُ حسن سليمان، المعروفُ بـ"أبو فلة"، الشهر الماضي عن حملةٍ خيريةٍ جديدةٍ لمساعدةِ اللاجئينَ تستهدفُ أكثرَ منْ مئةِ ألفِ عائلةٍ تحتَ عنوانِ: "أجملُ شتاءٍ في العالمِ".

حملةٌ خيريةٌ يُطلقُها اليوتيوبرُ أبو فلة

ونشرَ "أبو فلة"عبرَ قناتِهِ في "يوتيوب" تفاصيلَ الحملةِ الجديدةِ التي تأتي بالتعاونِ معَ المفوضيةِ الساميةِ للأممِ المتحدةِ لشؤونِ اللاجئينَ (UNHCR) و"مبادراتِ محمدِ بن راشدٍ آلِ مكتومٍ العالميةِ" و"الشبكةِ الإقليميةِ لبنوكِ الطعامِ".
وتهدفُ تلكَ الحملةُ إلى جمعِ عشرةِ ملايينِ دولارٍ أمريكيٍّ لـمئةِ ألفِ عائلةٍ لاجئةٍ، أيْ أكثرَ من ثلاثِ مئةِ ألفِ شخصٍ، يعيشونَ ظروفًا صعبةً في الشتاءِ، على أنَّ الحملةَ تشملُ الموادَّ ومستلزماتِ التدفئةِ خلالَ فصلِ الشتاءِ.
وانطلقتِ الحملةُ الجمعةَ، وأوضحَ "أبو فلة" خلالَ إعلانِ الحملةِ أنه سيقومُ بحبسِ نفسِهِ في غرفةٍ زجاجيةٍ وسطَ مدينةِ دبيٍّ، ولنْ يغادرَها حتى اكتمالِ المبلغِ وحتى مساءِ السبتِ، تجاوزَ المبلغُ خمسَ مئةِ ألفِ دولارٍ من قِبلِ آلافٍ منَ المتبرعينَ من متابعيهِ.
كما جمعَ اليوتيوبرُ الشهيرُ "أبو فلة" بالتعاونِ مع “UNHCR”، أكثرَ من مليونِ دولارٍ أمريكيٍّ لدعمِ اللاجئينَ في الشرقِ الأوسطِ خلالَ العامِ الماضي، وكانَ هذا في بثٍّ مباشرٍ أطلقَهُ على قناتِهِ الشخصيةِ عبرَ موقعِ الفيديو الشهيرِ “يوتيوب” وكانَ نحوَ ثمانيةٍ وعشرينَ ساعةً.
وأعلنَ، في الثامنِ والعشرينَ من تشرينَ الثاني من العامِ الماضي، بمناسبةِ وصولِ متابعي قناتِهِ إلى عشرينَ مليونِ متابعٍ، إطلاقَ حملتِهِ "دفّي قلوبهم" لدعمِ نحوِ خمسةِ آلافٍ وسبعِ مئةٍ وخمسَ عشرةَ عائلةً لاجئةً عبرَ قناتِهِ في "يوتيوب".

و"أبو فلة" هو يوتيوبرُ كويتيٌّ شهيرٌ اسمُهُ الحقيقيُّ حسن سلمان، من مواليدِ عامِ ألفٍ وتسعمئة وثمانيةٍ وتسعينَ، يملكُ قناةً على "يوتيوب" يقدمُ عبرَها محتوى من الألعابِ والتحدياتِ، ويتابعُهُ أكثرُ منْ عشرينَ مليونًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه