;

كرة مشتعلة أم نيزك: السلطات تحقق بعد انفجار منزل في كاليفورنيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
كرة مشتعلة أم نيزك: السلطات تحقق بعد انفجار منزل في كاليفورنيا

بدأت السلطات في ولاية كاليفورنيا تحقيقًا بعد أن دُمر منزل بسبب نيزك محتمل بدا وبدا للبعض وكأنه "كرة سلة مشتعلة"، وفقًا لتقرير نشرته شركة KCRA التابعة لشبكة إن بي سي.

كان داستن بروسيتا في منزله في مقاطعة نيفادا مع كلبيه عندما سمع "الانفجار الكبير" ليلة الجمعة، حسبما ذكرت المنفذ في تقريره. قال العديد من الشهود إنهم رأوا كرة ساطعة من النار تتساقط من السماء دمرت المنزل ومقطورة سفر وشاحنة صغيرة.

قال السيد بروسيتا لـ KCRA "سمعت دويًا قويًا. بدأت أشم رائحة الدخان وذهبت إلى الشرفة الخاصة بي وكانت النيران مشتعلة بها بالكامل".

يسود الهدوء منطقة مقاطعة نيفادا حيث يعيش السيد بروسيتا، "الناس هنا هم مزارعون أو مربي ماشية" كما قال التقرير.

وفقًا لإدارة الإطفاء، تم تلقي مكالمة في الساعة 7.26 مساءً (بالتوقيت المحلي) وتم إرسال طاقم على الفور. بمساعدة من إدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا وتم احتواء الحريق بعد أربع ساعات تقريبًا. وذكر تقرير المركز أن كلبا مات في الحريق.

تقوم السلطات بمراجعة مقطع الفيديو الخاص بالحادث لفهم ما إذا كان النيزك هو السبب وراء هذا التدمير. كما قال كابتن فريق الإطفاء كلايتون توماس لـ KCRA "هذا سبب محتمل، لكن من السابق لأوانه تحديد السبب الحقيقي".

عندما شاهد صاحب المنزل مقطع الفيديو، قال إنه يشعر "بأنه محظوظ" لأن الكرة النارية سقطت على بعد 30 قدمًا منه. وقال مازحا "يقولون إنها فرصة واحدة من كل أربعة تريليونات، لذا أعتقد أنني ربما أشتري تذكرة يانصيب اليوم". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه