;

طائر نقار الخشب يخزن 317 كجم من ثمار البلوط بجدران منزل في كاليفورنيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
طائر نقار الخشب يخزن 317 كجم من ثمار البلوط بجدران منزل في كاليفورنيا

أبلغت شركة لمكافحة الآفات في كاليفورنيا مؤخرًا عن واحدة من أكثر الحالات غرابة التي عملت عليها على الإطلاق، حيث ملأ طائر نقار الخشب جدران منزل بأكثر من 317 كجم من ثمار البلوط.

اعتقد نيك كاسترو، الذي يعمل في شركة لمكافحة الآفات في كاليفورنيا، أنه شاهد كل شيء خلال أكثر من 20 عامًا في العمل، ولكنه صُدم بأحد أحدث اكتشافاته. في الشهر الماضي، تم تكليف كاسترو من قبل عائلة في كاليفورنيا لإصلاح ثقوب يحدثها نقار الخشب بشكل مستمر في الجدران الخارجية لمنزلهم ويملأها بثمار البلوط.

طائر نقار الخشب يخزن 317 كجم من ثمار البلوط بجدران منزل في كاليفورنيا

لم يأخذ نقار الخشب في الحسبان المساحة الفارغة بين طبقات الجدران، لذا فإن الجوز الذي كان يحضره باستمرار لم يبق في مكانه؛ بدلاً من ذلك، سقط في قاع الجدران وبدأ في النهاية في الخروج من الفتحات المختلفة. كان نيك يعلم أنه سيجد بعض الجوز إذا بحث جيدًا بما فيه الكفاية ولكن لم يكن يتخيل أن ينتهي الأمر مع كومة ضخمة من ثمار البلوط.

في البداية، قام خبير مكافحة الآفات بفحص السطح الخارجي للمنزل وأكد أن هذا عمل نقار الخشب. كانت جدران المنزل "مدمرة تمامًا"، مع وجود عشرات الثقوب فيها وإذا لم يكن ذلك تأكيدًا كافيًا، فقد رأى كاسترو وفريقه الطائر يضع المزيد من ثمار البلوط في هذه الثقوب أثناء وجودهم هناك.

بمجرد أن بدأ خبراء مكافحة الآفات في حفر ثقوب في الجدران الداخلية للمنزل، بدأت جبال من ثمار البلوط في التدفق وكلما قطعوا المزيد من الثقوب، اكتشفوا المزيد من الجوز. في النهاية ملأوا ثمانية أكياس قمامة كبيرة بحوالي 300 رطل من ثمار البلوط.

طائر نقار الخشب يخزن 317 كجم من ثمار البلوط بجدران منزل في كاليفورنيا

قال نيك كاسترو لصحيفة The Dodo "كان يُعتقد أن ثمار البلوط لا يتجاوز ربع المسافة إلى أعلى الجدار. تبين أنها مكدسة عالياً حتى علية المنزل".

إذا كنت آسفًا بشأن نقار الخشب وكل العمل الذي قام به في مخزونه الضخم من ثمار البلوط، فستشعر على الأقل بالارتياح لمعرفة أنه لم يلحق بالطائر أي ضرر. قام نيك وفريقه للتو بإصلاح الثقوب التي أحدثها في الجدران وبعد أن أضاف أصحاب المنزل بعض جوانب الفينيل الجديدة إليه، من المحتمل أن يبحث نقار الخشب، عن مكان جديد لجمع الطعام لفصل الشتاء.

لخص نيك كاسترو تجربته "شيء لا يصدق، لم يسبق لي أن صادفت شيئًا كهذا من قبل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه