;

أفضل 8 إعلانات تجارية صمدت أمام اختبار الزمن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
أفضل 8 إعلانات تجارية صمدت أمام اختبار الزمن

قبل ظهور المنصات التي تعرض الأفلام والمسلسلات، اعتدنا مشاهدة التلفزيون واضطررنا إلى الجلوس ومشاهدة الإعلانات التجارية في الفواصل، يتجاهل معظمنا هذه الإعلانات في الوقت الحاضر، لكن من الواضح أن الإعلان الجيد يصمد أمام اختبار الزمن ويثير مشاعر الحنين، إليك نظرة على أفضل 10 إعلانات تجارية على الإطلاق.

أفضل 8 إعلانات تجارية على مر الزمن

إعلان آبل عام 1984

أفضل 8 إعلانات تجارية صمدت أمام اختبار الزمن

بدأ الناس في جميع أنحاء البلاد يتحدثون بعد بث إعلان آبل التجاري هذا في عام 1984، كانت الشركة تعلن عن أجهزة الكمبيوتر الأصلية التي تعمل بنظام Macintosh، أظهر الإعلان الذي أخرجه ريدلي سكوت وهو نفس الرجل الذي يقف وراء فيلم Alien and Gladiator، امرأة في ملابس ضيقة تقاتل آلة غسيل دماغ، مستوحاة من رواية جورج أورويل الكلاسيكية  "1984" كان المجتمع المستقبلي الذي تم تصويره يحكم على مجموعة من الطائرات بدون طيار بحياة قائمة على "توحيد الأفكار".

تم إطلاق هذا الإعلان على جميع الأسطوانات نظرًا لارتباطه بثقافة الذكاء والأصالة والجرأة ومن المثير للدهشة أن فريق التسويق في Apple رفض الإعلان في الأصل، معتقدين أنه سيكون أحد أقل الإعلانات التجارية فعالية على الإطلاق، لكن في اليوم التالي لبثه، غمر العملاء متاجر الإلكترونيات واستمروا في شراء أجهزة كمبيوتر Macintosh بقيمة 155 مليون دولار بعد ثلاثة أشهر من ظهور الإعلان، مما جعله إعلانًا تجاريًا لا يُنسى.

إعلان ويندي عام 1984

أفضل 8 إعلانات تجارية صمدت أمام اختبار الزمن

حقق إعلان Wendy نجاحًا من خلال عبارة "أين اللحم البقري" في 1984، ينطق الناس بهذه العبارة كلما كانوا يبحثون عن المزيد من المضمون، سواء أكان أستاذًا يصنف مقالًا أو محترفًا في مجال الأعمال يريد مزيدًا من التفاصيل في عرض تقديمي.

أشار ديفيد لينش، نائب رئيس قسم الاتصالات بشركة Wendy إلى أنه بعد عام واحد فقط من الإعلان، حققت Wendy"s مبيعات قياسية بلغت 76.2 مليون دولار بعد أن كانت تواجه احتمال الإفلاس.

إعلان Meet Joe Greene كوكاكولا عام 1979

أفضل 8 إعلانات تجارية صمدت أمام اختبار الزمن

يشارك صبي صغير زجاجة الكولا الخاصة به مع جو الذي من الواضح أنه محبط، ألقى جو قميصه أمام المعجبين به قائلًا: "مرحبًا يا فتى، امسك!" كانت شركة Coca-Cola بالفعل رائدة في مجال المشروبات الغازية بحلول هذه المرحلة، لكن الإعلان التلفزيوني الشهير حقق المزيد لسمعة كرة القدم المحترفة، إنه يُظهر اللحظة الحارة لمقابلة بطلك الشخصي.

إعلان Budweiser بدويايزر - وهساب 1999

أفضل 8 إعلانات تجارية صمدت أمام اختبار الزمن

لقد أصبح هذا إعلانًا تجاريًا محبوبًا من قبل جميع الأجيال، يستند إعلان بدويايزر إلى فيلم قصير بعنوان "صحيح" للمخرج تشارلز ستون الثالث، صمد الإعلان التجاري أمام اختبار الزمن وظل إعلانًا مفضلاً، في الواقع تجاوز الإعلان المنتج تمامًا حيث أن البلدان الأخرى التي لم يكن لديها حتى بدويايزر على أرففها كانت تقول "whassup" لبعضها البعض، أصبح هذا أحد أفضل الإعلانات على الإطلاق وظاهرة عالمية.

إعلان ماكدونالدز The Showdown 1993

أفضل 8 إعلانات تجارية صمدت أمام اختبار الزمن

تنافس اثنان من أعظم أعضاء الدوري الاميركي للمحترفين في الملعب للحصول على وجبة بيج ماك المثيرة، يلعب مايكل جوردان ولاري بيرد لعبة HORSE النهائية، بدءًا من اللقطات السهلة ثم يزداد تعقيدًا تدريجيًا.

حقق إعلان ماكدونالدز مع مايكل جوردان ولاري بيرد أكثر من مجرد الترويج لسلسلة الوجبات السريعة، توصلت وكالة الإعلانات Leo Burnett إلى المفهوم الأصلي، الذي تم بثه خلال Super Bowl XXVII، انتشرت عبارة "لا شيء سوى الإنترنت" بفضل هذه الحملة المسلية من أحد أفضل إعلانات Super Bowl التجارية على الإطلاق، استمر أيضًا في الحصول على تحديث بعد أكثر من عقد من الزمان مع LeBron James وDwight Howard.

إعلان إنرجايزر Escape of the Bunny 1989

أفضل 8 إعلانات تجارية صمدت أمام اختبار الزمن

في حين أن البطاريات قد لا تكون أكثر المنتجات بريقًا، إلا أن أحد رواد الصناعة قد خلق بالتأكيد طاقة إيجابية من خلال علامته التجارية، تمتلك Energizer شعارًا مبدعًا "It Keeps Go، and Going، Going"، منتج موثوق به وواحد من أكثر التمائم جاذبية في كل العصور.

إعلان إنرجايزر التجاري من عام 1989 هزلي وساخر، حيث إنه إعلان تجاري داخل إعلان تجاري، قبل فترة طويلة من ظهور فكرة Inception في ذهن كريستوفر نولان، في هذا الإعلان شوهد الأرنب الوردي الضخم (الذي كان ضربة مباشرة لأرانب دوراسيل الوردية في إعلان تجاري سابق) يقاطع إعلانات الآخرين كدليل على كيفية تفوق Energizer على المنافسة.

إنه واحد من أكثر الإعلانات التجارية شهرة وعبقرية ومنذ ذلك الحين، أخذ الأرنب الوردي حياة خاصة به، حتى أنه تم إدخاله في ممشى المشاهير في ماديسون أفينيو في عام 2017.

إعلان أولد سبايس 2010

أفضل 8 إعلانات تجارية صمدت أمام اختبار الزمن

ربما لم يحظى أي إعلان تجاري آخر بالشهرة الواسعة التي حققها إعلان Old Spice لعام 2010، يُظهر الإعلان رجلًا جذابًا للغاية، متعجرف الوجه، يحاول جذب النساء، خاصة وأن رائحته طيبة للغاية مع Old Spice، بالإضافة إلى أنه سيحصل على تذاكر لأشياءك المفضلة ويحول المحار إلى ألماس.

الإعلان بأكمله مضحك للغاية وكان المفضل لكثير من الناس عندما تم بثه لأول مرة، كانت وكالة الإعلانات Wieden + Kennedy وراء الحملة التي سرعان ما حققت نجاحًا بين عشية وضحاها وأشار إليها العديد من المعجبين المشهورين، ناهيك عن أن المبيعات ارتفعت بنسبة 11٪ بعد إطلاق هذا الإعلان التجاري.

إعلان أولويز  Like a Girl 2015

أفضل 8 إعلانات تجارية صمدت أمام اختبار الزمن

هناك الكثير من الحديث حول معنى أن تكون فتاة مقابل فتى، العبارات القديمة المتعبة مثل "أنت ترمي كالفتاة" أو "توقف عن النحيب مثل الفتاة" تديم فكرة أن المرأة ليست قوية أو مستقرة عاطفياً مثل الرجل، دائما يعتقد بحق أن هذا يجب أن يتغير.

أطلقوا دائمًا إعلانهم التجاري الرائد "Like a Girl"، حيث يعرض الإعلان على مجموعة من الأشخاص طرح السؤال التالي: "ماذا يعني أن تفعل كذا مثل الفتاة؟" لقد فوجئت الفتيات الصغيرات بهذا السؤال بينما قام الأولاد والبنات الأكبر سنًا بشيء مهين واستنكار للذات، كانت رسالة قوية وتجعل المشاهدين يتساءلون عن أفكارهم ومواقفهم بشكل عام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه