;

قطة عالقة في إطار سيارة ليومين ينتهي الحال بقطع المعدن لإنقاذها

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021
قطة عالقة في إطار سيارة ليومين ينتهي الحال بقطع المعدن لإنقاذها

أنقذ رجال الإطفاء في تكساس قطة عثر عليها ورأسها عالق في ثقب في عجلة مركبة مهملة.

وقال فريق الإنقاذ الفني التابع لإدارة الإطفاء في سان أنطونيو إن عائلة أحضرت القطة الصغيرة المثبتة في الجزء المعدني من العجلة، إلى محطة وقالت إن القطة عالقة لمدة يومين.

وأوضح الفريق إنهم حاولوا استخدام الصابون لتليين رأس القط حتى يمكن عصره مرة أخرى من خلال الفتحة، لكن انتهى بهم الأمر بقطع المعدن لتحرير القطط وقالت الإدارة إن القطة تبنتها الأسرة التي وجدتها.

القطط 

تعد نوع مستأنس ويتم تربيته داخل المنازل بكثرة من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية.

والقط الضال يختلف عن القطط المنزلية حيث  يمتد قطط الشارع بحرية ويتجنب الاتصال البشري.

وعلى العكس يقدر القطط المنزلية البشر، ويحب الأفراد أيضا رفقة القطط وخاصة قدرتها على اصطياد القوارض، تم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة.

وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات: فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة.

ويمكن أن تلد إناث القطط المنزلية قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy.

وتم تدجين القطط لأول مرة في الشرق الأدنى حوالي 7500 قبل الميلاد وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن تدجين القطط بدأ في مصر القديمة ، حيث تم تكريم القطط في مصر القديمة منذ حوالي عام 3100 قبل الميلاد.

 اعتبارًا من عام 2017 ، كان القط المنزلي هو ثاني أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في الولايات المتحدة حيث يمتلك 95 مليون قطة، في المملكة المتحدة ، عاشت حوالي 7.3 مليون قط في أكثر من 4.8 مليون أسرة اعتبارًا من عام 2019.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب التفكير فيها أثناء الاستعداد لجلب حيوان أليف محبوب إلى حياتك:

1- اختر حيوانًا أليفًا يناسب منزلك وأسلوب حياتك وتجنب القرارات المتهورة.
2- اعلم أن اقتناء حيوان أليف يتطلب استثمارًا للوقت والمال.

3- احتفظ فقط بنوع وعدد الحيوانات الأليفة التي يمكنك توفير بيئة مناسبة وآمنة لها وهذا يشمل الغذاء المناسب والماء والمأوى والرعاية الصحية والرفقة.
4- تأكد من تحديد حيوانك الأليف بشكل صحيح (أي العلامات أو الرقائق الدقيقة أو الوشم) وأن معلومات التسجيل الخاصة به في قواعد البيانات المرتبطة محدثة.
5- كن على دراية بالقوانين المحلية والالتزام بها بما في ذلك متطلبات الترخيص والمقود.
6- قدم الرعاية الصحية الوقائية (مثل التطعيمات ومكافحة الطفيليات) لحياة حيوانك الأليف.
7- اجعل حيوانك الأليف اجتماعيًا لتسهيل رفاهيته ورفاهية الحيوانات والأشخاص الآخرين، إذا لزم الأمر قم بتوفير تدريب إضافي.
8- قم بتوفير التمارين والتحفيز الذهني المناسب لعمر حيوانك الأليف (حيواناتك الأليفة) وسلالتها وحالتها الصحية.

9- قم بتضمين حيواناتك الأليفة في التخطيط لحالات الطوارئ أو الكوارث ، بما في ذلك تجميع أدوات الإخلاء.
10- خطط لرعاية حيوانك الأليف عندما أو إذا كنت غير قادر على القيام بذلك.