قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أبريل 2021
قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة
مقالات ذات صلة
نعيش في عالم مجنون: هذا الكلب تبلغ ثروته 375 مليون دولار أمريكي
رجل يصطاد سمكة ويتناولها مع أصدقائه ليكتشف إنها الأغلى حول العالم
دجاجة تقوم بتربية 7 قطط صغيرة عمياء: صداقة غريبة وثقتها الكاميرات

لدى جميع أصحاب الحيوانات الأليفة أشياء صغيرة غريبة يقومون بها مع قططهم أو كلابهم مثل غناء الأغاني لهم أومنحهم ألقاب أو أسماء غريبة ولكن هناك بعض الأشياء التي يفعلها أصحاب الحيوانات الأليفة والتي تتجاوز فكرة الغرابة بكثير.

إليك بعض الأشياء الغريبة جداً التي فعلها الأشخاص لحيواناتهم الأليفة، أشياء لن تفكر في فعلها لحيوانك الأليف مهما بدت غير ضارة. [1]

جعلهم يرتدون القفازات

قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة

القطط لها مخالب، إنهم يخدشون وفي بعض الأحيان يدمرون الأشياء ووضع الجوارب الصغيرة على كفوف القطة ليس هو الحل، حتى أنه هناك نسخة من هذه القفازات للكلاب أيضاً.

إذا لم يتمكنوا من التوقف عن خدش الأثاث، اشترِ عمود خدش لهم واعمل على تقنيات التدريب الخاصة بهم ليتوقفوا عن هذا الفعل، قص أظافرهم مرة واحدة في الأسبوع لتقليل الدمار أو اصطحبهم إلى متخصص في الحيوانات الأليفة كل بضعة أسابيع إذا لم تتمكن من فعل ذلك بنفسك.

نصيحة إضافية إذا كنت تريد منع قطك من خدش أثاثك، القطط تكره رقائق الألومنيوم، لف قطعة من ورق الألمنيوم حول ذراع الأريكة أو في أي مكان يرغبون في خدشه، غالباً لن يقتربوا منه مرة أخرى.

طلاء أظافرهم

قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة

جميع الكلاب والقطط لها أظافر ولكن على عكس البشر، ليست هناك حاجة مطلقاً لرسمها أو تزيينها بأنماط وألوان.

قد تكون أغطية أظافر القطط هذه آمنة وغير سامة ولكن من الغريب بعض الشيء حتى التفكير في وضع طلاء الأظافر على أظافر قطة، بقدر ما قد يكون كلبك أو قطك لطيفاً أو محبوباً أو رائعاً، لا يوجد سبب منطقي لوضع المانيكير على أظافره.

وضعهم في حزام العفة

قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة

هذا الحزام يمنعهم من التزاوج، صحيح أنه يستخدم أحياناً لمنع الكلاب من الحمل قبل أن تبلغ من العمر ما يكفي للتعقيم، لكن هناك حل أسهل وهو أن تبعد كلبك عن الكلاب الأخرى فقط حتى يحين وقت تعقميه إن كنت تريد فعل ذلك.

إطعامهم آيس كريم مخصص للكلاب

قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة

ليس من المفترض أن تأكل الكلاب الآيس كريم لعدة أسباب وأهمها إنهم لا يهضمون الحليب جيداً، فهو يحتوي على الكثير من السكر وبعضها يحتوي على مكونات سامة للكلاب.

لذلك يبدو غريباً بعض الشيء أن يقوم الناس بإطعام كلابهم بالآيس كريم الآمن للكلاب كبديل، من المفهوم أنك تريد أن تمنح الجرو معاملة خاصة كمكافأة على حسن السلوك.

نظرًا لأننا نتحدث عن موضوع تقديم مكافآت للكلاب في المناسبات الخاصة، فإننا لا نفهم أيضاً سبب احتفال الناس بعيد ميلاد كلابهم، لا يعرف كلبك أنه عيد ميلاده ولا يعرف كلبك حتى ما هو عيد الميلاد أساساً.

دفعهم في عربات الأطفال

قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة

إذا كان هدفك هو الحصول على قطة أو كلب سمين أو كسول، ابدأ بدفعها في عربة أطفال في كل مكان تذهب إليه، إذا كنت تخطط لقضاء يوم كامل في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس، فإن عربة الأطفال ذات الغطاء هي طريقة جيدة لمنح حيوانك الأليف فرصة للراحة في الظل.

إذا كان حيوانك الأليف مسناً أو مريضاً أو معاقاً أو يتعافى من الجراحة وتريد إخراجه قليلاً، فلا بأس من وضعه في عربة الأطفال لهذه الأسباب ولكن إذا كان دفع حيوانك الأليف في عربة أطفال جزءاً من روتينك المعتاد، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في استراتيجيتك.

القطط والكلاب وجميع الحيوانات في هذا الشأن تحتاج إلى تمارين بدنية، لديهم أرجل ومن المفترض أن يستخدموها وبينما يعتقد بعض أصحاب الحيوانات الأليفة أنه من اللطيف أنهم يدفعون حيواناتهم الأليفة في عربة مثل الرضيع، فإن بقية العالم يفكر في لماذا يفعلون ذلك؟

معاملتهم وكأنهم أطفالهم

بغض النظر عن مدى حبك لهم أو مدى اعتمادهم عليك، فإن حيوانك الأليف ليس طفلك، حيوانك الأليف هو حيوان ويجب معاملته على هذا النحو.

نعتقد أن جميع الحيوانات الأليفة تستحق أن تُعامل بكرامة وأن تُمنح الحرية في فعل ما تحب الكلاب والقطط القيام به وهذا يعني إلى حد كبير الأساسيات، مثل الجري واللعب والأكل والخدش والنوم.

من المقبول تماماً العثور على جليسة لحيوانك الأليف عندما يتعذر عليك التواجد في المنزل لفترة طويلة من الوقت، لكن إلغاء الخطط واختيار البقاء في المنزل لأنك لا تستطيع الانفصال عن حيوانك الأليف وكأنه طفلك والذهاب فقط إلى المطاعم الصديقة للكلاب هو أمر كثير بعض الشيء.

خبز الكوكيز والحلويات الخاصة بالكلاب

قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة

يستمتع الكلب ببعض الأطعمة المصنوعة منزلياً، الكلاب تحب الأطعمة بجميع أنواعها، فلن نفهم أبداً لماذا يقضي الناس وقتاً في خبز أشياء خاصة بالكلاب، يمكنك إطعام كلبك أي نوع من الطعام لن يعرفوا ولن يهتموا بالتأكيد إذا كان مصنوع لهم بشكل خاص.

التحدث معهم كما لو أنهم يفهمون بالفعل

بالطبع يمكنك تدريب القطط والكلاب على تعلم أوامر بسيطة وأساسية وفهم كلمات معينة ولكن إذا كنت تعتقد أنه يمكنك إجراء محادثة كاملة معهم، فمن غير المرجح أن تحدث.

تختلف الحيوانات الأليفة عن بعضها البعض، لذلك قد يتمكن البعض من تعلم وفهم كلمات أكثر من غيرها ومع ذلك، فإن مزيج الكلمات ونبرة صوتك هو ما يفهمونه حقاً.

إن قول "لا"و "لا تفعل ذلك" أو "انزل" أو "أنا أحبك" هي أشياء قد يتمكنون من فهمها ولكن إذا عدت إلى المنزل من العمل وأخبرتهم كيف كان يومك فمن غير المحتمل أن تحصل على الكثير من الردود.

تغطيتهم بالملابس

قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة

الكلاب والقطط حيوانات وليست بشر وبغض النظر عن مظهرها الجميل عندما ترتدي الملابس، فإنها ببساطة لا تحتاج إليها.

تلبيس حيوانك الأليف مرة أو اثنين بعض الملابس الظريفة قد يكون ممتعاً، لكن يصبح الأمر غريباً عندما تفعل ذلك بشكل منتظم، إذا كان حيوانك الأليف يمتلك خزانة ملابس أكبر منك، فهناك خطأ ما بالتأكيد.