;

لإنقاذه طفلاً من الموت دهساً.. سيارة وهدايا أخرى لبطل سعودي

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 مارس 2024
لإنقاذه طفلاً من الموت دهساً.. سيارة وهدايا أخرى لبطل سعودي

بعد تداول مقطع فيديو يوثق شجاعة وسرعة تصرف مواطن سعودي، في إنقاذ طفل من الموت دهساً، وبعد الأضرار التي لحقت بسيارته وسيارة شخص آخر في سبيل إنقاذ حياة الطفل، توالت اللفتات الكريمة تجاه عبد الله مدلول العنزي الذي أشاد مستخدمي وسائل التواصل بما فعله ولقبوه بـ"البطل". حيث استلم سيارة جديدة إلى جانب هدايا أخرى.

قصة إنقاذ عبدالله مدلول العنزي لطفل من الموت دهساً

وثق مقطع فيديو قيام سائق سيارة وهو المواطن السعودي عبد الله مدلول العنزي، بصد سيارة أخرى كانت بطريقها لدهس طفل ويظهر في مقطع الفيديو المتداول على نطاق واسع عبدالله مدلول العنزي وهو يقود سيارته البيضاء ويلمح طفلا يسير في منتصف الطريق ورغم أنه أبطأ ليمر الطفل بسلام، لكنه رأى سيارة رمادية اللون تسير بسرعة في اتجاه الطفل، فما كان من العنزي إلا أن انعطف فجأة إلى اليسار ليصطدم بالسيارة ويحرف مسارها لحماية الطفل وإنقاذه من الدهس. 

وقال العنزي في مقابلة مع قناة العربية، تعليقاً على وصف ما فعله بالموقف البطولي "بصراحة أنا ما أشوفه موقف بطولي أنا أشوفه موقف واجب لكل رجل شهم يرى مثل هذا الموقف وأي واحد يكون في موقفي أكيد يقوم بنفس العمل هذا ولا أعتبره أنا شجاعة صراحة". 

وجديد بالذكر أن الواقعة حدثت يوم الجمعة الموافق 12 رمضان، وقال عبدالله مدلول العنزي عن الواقعة، كما ذكرت بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي "شاهدت الطفل في المسار الأيسر وخففت السرعة حتى يقطع الطريق لكنه استمر في مكانه، لاحظت السيارة الأخرى مسرعة في نفس مسار الطفل وسبحان من ألهمني، قلت بضيق عليه المسار حتى ما يصدم الطفل وبالفعل أنقذه الله وسلمنا كلنا".

كما أشار إلى أن كل من حضر الموقف شكره ودعا له، حتى الطرف الثاني، لكن أصبح عبد الله مدلول العنزي، مطالب بإصلاح سيارته والسيارة الأخرى، حيث طالبه مالكها بإصلاحها، بتكلفة 5 اآلاف ريال وربما تزيد. لتتوالى اللفات الكريمة من أصحاب الشركات السعودية تجاه عبدالله مدلول العنزي.

سيارة جديدة لعبد الله مدلول العنزي وهدايا أخرى

قدمت مجموعة مشراف سيارة جديدة للعنزي حسبما نشر حساب نايفكو على منصة إكس وأرفق المنشور بصورة للعنزي مع السيارة الجديدة.

كما نشر حساب نايفكو أيضاً مجموعة من المنشورات لباقى الهدايا التي أعلنت بعض المؤسسات والشركات والمحال منحها للعنزي تكريماً وامتناناً لموقفه البطولي. وقال نايفكو في أحد المنشورات أن سمو الأمير الوليد بن طلال، تواصل و أمر بسيارة جديدة 2024 ومبلغ مالي لصاحب السيارة عبدالله مدلول العنزي وعبر سموه عن شكره وتقديره لموقفه البطولي، وهو موقف يعكس نبل وشهامة المجتمع السعودي.

كما قدم نايس وان NICEONESA، هدية 10 آلاف ريال عبارة عن كوبون مشتريات، وقدم سليمان المضيان للمجوهرات، 3 خواتم ألماس: خاتم ألماس لصاحب السيارة عبدالله مدلول العنزي وخاتم لأم الطفل وخاتم لنايفكو والذي بدوره أهداه إلى صاحب حساب اسأل الخرج على منصة إكس، وهو أول من نشر الفيديو.

وإلى جانب السيارة المقدمة من مجموعة مشراف، قُدمت سيارة أخرى من حاشي باشا وقدمت الدريس تكفلة بالبنزين لمدة سنة والتعاونية تكفلوا بتأمين شامل، وقدم الدخيل للعود 30 ألف ريال والخزائن الأنيقة 10 آلاف ريال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه