;

من هو الرجل الذي استعانوا به الدفاع المدني لإنقاذ الطفل ريان؟

  • تاريخ النشر: السبت، 05 فبراير 2022
من هو الرجل الذي استعانوا به الدفاع المدني لإنقاذ الطفل ريان؟

"عمي علي الصحراوي"، هذا الاسم الذي تصدر اسمه منصات التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضين، فهو رجل مغربي ساهم في محاولات إنقاذ الطفل ريان، العالق في بئر منذ يوم الثلاثاء الماضي، في قريبة شمال البلاد.

إنقاذ الطفل ريان

وفقًا لما نقلته وكالات الأنباء المحلية، أن "عمي علي الصحراوي"، ساعد فرقة الإنقاذ على الدخول للبئر، فهو من منطقة الجنوب الشرقي للبلاد، لديه خبرة كبيرة عن الصحراء والتعامل مع هذه المواقف.

عمل "عمي علي الصحراوي" في مجال حفر الآبار لعدة سنوات طويلة، استطاع أن يسترجع تجربة لمساعدة قوات الإنقاذ، للوصول إلى الطفل ريان في أقرب فرصة ممكنة.

فهو شخص ماهر لديه خبرة كبيرة في التعامل مع التربة وحفر الآبار وخلافه، كما أنه من خلال تاريخه الماضي، أثبت أنه كان يترك بصمة ناجحة في إنجاز مهامه السابقة، خاصة المتعلقة بمثل هذه الحالات المشابه لحالة الطفل ريان.

محاولة خروج الطفل ريان

بدأ فريق الإنقاذ في عملية الحفر الأفقي، محاولة للوصول للطفل ريان، إذ تدخل "عمي علي الصحراوي" بخبارته الواسعة في هذا المجال، لمساعدة القوات في عملية الحفر، الوصول للطفل وسرعة تحديد مكانه، حتى يتمكن الفريق الطبي من الوصول له بسلام.

كان هناك بعض العواقب والمخاطر، التي قابلت الفريق في طريقهم للوصول للطفل، لكن نجح "عمي علي الصحراوي" في تفدى هذه الصعوبات قدر المستطاع، حتى لا ينتج عنه وقوع أزمات خطيرة.

من هو الرجل الذي استعانوا به الدفاع المدني لإنقاذ الطفل ريان؟

عمي علي الصحراوي يتصدر مواقع التواصل

بعد انتشار لقطات لـ"عمي علي الصحراوي" على موقع تويتر ومواقع السوشيال ميديا، وجه الكثير من مستخدمي منصات التواصل، كلمة شكر للبطل الذي ساهم في إنقاذ الطفل ريان، وسط حالة من الفخر بشجاعة هذا الرجل، الذي ذهب للموقع على الفور حتى يقدم المساعدة بالكامل دون تفكير.

الطفل ريان المغربي

باستخدام الحبال قام عمال الإنقاذ يوم الخميس بإنزال أنبوب أكسجين ومياه للصبي كما أرسلوا كاميرا لرصده بحسب موقع مغرب عربي برس.

تمت مشاركة مقاطع فيديو قصيرة للصبي وهو بالكاد يتحرك وبدا أنه ما زال يتنفس، وذكرت وسائل إعلام محلية أن خمس جرافات وعشرات رجال الإنقاذ بينهم فريق من الطوبوغرافيين شاركوا في هذا الجهد ذكرت التقارير أنه حتى المجتمع المحلي لتسلق الجبال والكهوف كان يشارك.

وتعقّدت جهود الإنقاذ بسبب طبيعة التربة في المنطقة وهي مزيج من الرمال والصخور غير المستقرة بحسب السلطات المحلية.

خلال الأيام الثلاثة الماضية كان لا بد من تعليق أعمال الحفر عدة مرات لتجنب حدوث انهيار أرضي. مع اقتراب العمال كان لا بد من حفر التراب بعناية فائقة.

وقال والد ريان إنه كان بصدد إصلاح البئر التي يملكها عندما سقط ابنه فيها، الجميع يبذل قصارى جهده حتى يخرج حياً ونحمله بين أحضاننا بنهاية اليوم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه