;

قصة تصدم السوشيال ميديا.. الجوع يقتل طفلاً في بريطانيا بجوار جثة والده

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024
قصة تصدم السوشيال ميديا.. الجوع يقتل طفل فى بريطانيا بجوار جثة والده

ألقت حادثة وفاة طفل عمره عامين بسبب الجوع ظلالها على المجتمع البريطاني خلال الفترة الأخيرة. وتوفي الطفل برونسون باترسبي بعدما تُرك لأيام بجوار جثة والده، الذي توفي بسبب نوبة قلبية.

وفاة طفل بسبب الجوع

وتم العثور على جثة الطفل بجانب جثة والده كينيث في شقتهما، في منطقة سكيغنيس الساحلية في شمال إنجلترا.

ووفقا للصحف البريطانية فإن كينيث باترسبي بعد أيام قليلة من عيد الميلاد، ووجد الطفل الصغير نفسه وحيدا، من دون ماء أو طعام. وألقت سارة بيسي، والدة الطفل الذي انتشرت صورته في وسائل الإعلام، باللوم في وفاة ابنها على الخدمات الاجتماعية في مقاطعة لينكولنشر.

 وقالت سارة في مقابلة مع صحيفة "ذي صن" البريطانية: "لو قاموا بعملهم، لكان ابني لا يزال على قيد الحياة". وقالت والدة الطفل، إنها لم تكن تعيش معه ولم تره منذ فترة، حيث انفصلت عن شريكها السابق وأنجبت منه طفلين آخرين.

عدد وفيات الأطفال بسبب الجوع حول العالم

تعد وفيات الأطفال واحدة من أكبر المشاكل في العالم. ويموت سنوياً حوالي 6 ملايين طفل دون سن 15 عاماً. وهذا يعني حوالي 16000 حالة وفاة كل يوم، أو 11 حالة وفاة كل دقيقة.

وتكشف هذه الإحصائية المدمرة عن العدد الهائل من الأطفال الذين تنتهي حياتهم قبل أن يتمكنوا من اكتشاف مواهبهم وعواطفهم وأحلامهم مع تقدمهم في السن ـوتمثل تأثير وفيات الأطفال على حياة العديد من الناس: الآباء، والأشقاء، والأسر، والمجتمعات.

الأمر المأساوي هو عدد هذه الوفيات التي يمكن الوقاية منها. معظمها ناجم عن سوء التغذية، وظروف الولادة مثل الولادة المبكرة، والإنتان والصدمات النفسية، والأمراض المعدية مثل الالتهاب الرئوي والملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.

وقد انخفضت جميع هذه الحالات بشكل كبير في العديد من أجزاء العالم، ولكن ليس كلها، حيث كانت وفيات الأطفال ثابتة قاتمة في الماضي. على مدى معظم تاريخ البشرية، يموت حوالي 1 من كل 2 من الأطفال حديثي الولادة قبل بلوغهم سن 15 عاما. وبحلول عام 1950، انخفض هذا الرقم إلى حوالي الربع على مستوى العالم. بحلول عام 2020، انخفضت إلى 4%.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه