;

أمريكا.. طفل يقتل رضيعة ويصيب شقيقتها أثناء لهوه بمسدس والده

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
أمريكا.. طفل يقتل رضيعة ويصيب شقيقتها أثناء لهوه بمسدس والده

شهدت ولاية فلوريدا الأمريكية، نهاية الأسبوع الماضي، مأساة جديدة تضاف إلى سلسلة حوادث مماثلة، تمثلت في إقدام صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات، على مقتل رضيع في سنته الأولى، وإصابة فتاة صغيرة بجروح، .

وحدثت الواقعة عندما كان الطفل يلهو بمسدس والده، روديريك راندال، والذي أوقته الشرطة عقب وقوع الحادث، ووجهت إليه تهم الإهمال وحيازة أسلحة نارية بشكل غير قانوني وإخفاء الأدلة.

ووقع الحادث في فندق، اعتاد "راندال" -ذو السوابق الإجرامية- أن يلتقي فيه صديقته، واصطحب معه نجله، فيما أحضرت المرأة طفلتيها التوأمين البالغتين عامين وابنتها البالغة عاما واحداً.

من جانبه، قال قائد شرطة منطقة إسكامبيا، تشيب سيمونز، إن الأب روديريك راندال (45 عاما)، غاب عن الغرفة تاركا سلاحه "في خزانة"، فما كان من نجله الذي كان يعرف المكان الذي وُضع فيه السلاح إلا أن "أمسكه وأخذ يلهو به".

وأضاف قائد الشرطة أن الصبي "أطلق النار على الطفلة البالغة عاماً واحداً وقتلها"، فيما أكملت الرصاصة التي اخترقت جسم القتيلة طريقها لتصيب "إحدى الطفلتين التوأمين"، والذي يرجّح أن تنجو من الموت.

وأشار "سيمونز" إلى أن والدة الضحيتين كانت نائمة وقت الحادث، وأن والد الطفل أخرجَ من غرفة النوم قبل وصول الشرطة البندقية وبعض المواد التي يحتمل أن تكون مخدرات.

وتندرج هذه الحادثة ضمن سلسلة حوادث مماثلة تُسجّل في الولايات المتحدة

 "ففي كل عام، تكون أسلحة محمّلة وغير مؤمّنة في متناول مئات الأطفال في الولايات المتحدة، إذ تكون موضوعة في خزائن وعلى طاولات غرف النوم وفي حقائب ظهر أو يد، أو ببساطة يتركها أصحابها في أي مكان"، فيطلق الأطفال النار منها عن غير قصد"، وفقا لتقرير أصدرته مؤخرا منظمة "إيفريوان فور جان سيفتي". 

وقدرت المنظمة التي تنظم حملات من أجل تنظيم أفضل لحيازة الأسلحة النارية متوسط عدد القتلى جرّاء حوادث إطلاق قصّر النار من طريق الخطأ بنحو 350 حالة كل عام. 

وتتسبب الأسلحة النارية عموماً بمقتل نحو 40 ألف شخص سنوياً في الولايات المتحدة، بما في ذلك حالات الانتحار ، وفقا لموقع "جان فيلولانس أركايف" الإلكتروني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه