;

قائمة أطعمة لا يجب دمجها معاً.. قل وداعا لمشروب الموز باللبن

  • تاريخ النشر: السبت، 02 مارس 2024
قائمة أطعمة لا يجب دمجها معاً.. قل وداعا لمشروب الموز باللبن

بعض الأطعمة تكمل بعضها البعض من خلال المساعدة في امتصاص العناصر الغذائية. بينما يمكن لأطعمة أخرى أن تقوم بالعكس. حيث يمكن أن يؤدي تناول فيتامين سي مع الحديد إلى تعزيز امتصاص الحديد بشكل أفضل في الجسم. وبالمثل، يُنصح عادةً بدمج فيتامين د مع الكالسيوم، والكركمين مع البيبيرين، وما إلى ذلك.

من ناحية أخرى، هناك أطعمة لا يجب دمجها معاً. في مقطع فيديو على إنستغرام، شاركت خبيرة التغذية نامي أغاروال ثلاث مجموعات غذائية يجب عليك تجنب دمجها في نفس الوجبة.

أطعمة لا يجب عليك تناولها معًا

الموز والحليب

يستهلك الكثير من الناس الحليب والموز سواء في وجبة الإفطار أو في المشروب الشهير (الموز باللبن). لكن هذه الأطعمة قد لا تتماشى جيدًا مع معدتك. وأوضحت خبيرة التغذية أنك قد تواجه مشاكل في الجهاز الهضمي بعد تناول هذين النوعين معاً، لأن حمض الموز قد يؤدي إلى تخثر الحليب ويجعلك تشعر بعدم الارتياح.

الفواكه مع الوجبات

الفواكه صحية ومغذية للغاية. ولكن يجب أن تستهلكها في الوقت المناسب لجني الفوائد. حيث تسهل الفواكه عملية الهضم بسرعة، بينما تأخذ الوجبات وقتها في عملية الخضم. والنتيجة؟ مزيج من الانتفاخ والغازات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تلعب السكريات الطبيعية الموجودة في الفواكه دورًا مفسدًا، حيث تعطل عملية هضم الأطعمة الأخرى وتؤثر على كيفية امتصاص جسمك للعناصر الغذائية. لذلك، من الحكمة تناول الفاكهة بين الوجبات.

السمك واللبن الرائب

قد تكون سمعت هذه المعلومة المتوارثة عبر الأجيال، بأن لا تشرب اللبن بعد السمك، ويبدو أنها معلومة مبنية على العلم، حيث أن السمك مع اللبن الرائب تحديداً ليس مزيجًا رائعًا. يتم تحميل الأسماك بالبروتين، وعندما يتم دمجها مع اللبن الرائب، يمكن أن تشكل عبئًا ثقيلًا على جهازك الهضمي. ووفقا لخبيرة التغذية، فإن هذا المزيج يمكن أن يزيد من مشاكل الجلد والحساسية.

وأضافت "إن سرعات الهضم المختلفة للأسماك واللبن الرائب يمكن أن تؤدي أيضًا إلى خلل في توازن معدتك، مما يؤدي إلى بعض الانزعاج بعد الوجبة". وبما أن الجسم والجهاز الهضمي مختلفان من شخص لآخر، فمن الحكمة الاستماع إلى جسمك وفهم تأثير الطعام المستهلك عليه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه